الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

طلّاب البشائر للعلوم سخنين يشاركون في ليلة العلماء في التخنيون

أمين بشير- مراسل
نُشر: 30/09/15 11:47,  حُتلن: 12:05

تضمن البرنامج العديد من الفعاليات العلمية الشيّقة والمميزة والتي توزعت على محطات عديدة تضمنت كل منها فعالية مميزة وشرح مختصر

شاركت  يوم الاثنين الماضي مجموعة مؤلفة من حوالي 190 من طلاب مدرسة البشائر الابتدائية والثانوية للعلوم – سخنين في فعالية ليلة العلماء في معهد الهندسة التطبيقية التخنيون ومركز بحث البحار والبحيرات في حيفا، والتي كان موضوعها الاساسي عن علم الدماغ.


خلال البرنامج

يأتي هذا البرنامج ليضاف الى مجموعة كبيرة من البرامج والفعاليات العلمية التي ستنظمها المدرسة خلال السنة الدراسية الحالية لجميع طلابها في المرحلة الابتدائية، الإعدادية والثانوية، ضمن البرنامج الذي وضعه طاقم العلوم في المدرسة، والذي من خلاله يتبنى كل معلم علوم مشروع علمي او فعالية ليعمل على تنفيذها مع الطلاب، بدعم من مدير المدرسة الثانوية الدكتور مالك يوسف والأستاذ أمير الحاج مدير المدرسة الابتدائية وإشراف وارشاد الأستاذ جمال بقاعي المركز الاكاديمي للمدرسة.

هذا، وتبنت المعلمة فالا رباح والمعلم صلاح فقرا عملية التخطيط والتنفيذ والمرافقة لهذه الفعالية، اضافة لمرافقة المعلمة وضحة احمد، نهاية زبيدات وكل من المعلمين ربيع نصار، خالد بدارنة ومؤنس قشقوش.

تضمن البرنامج العديد من الفعاليات العلمية ألشيّقه والمميزة والتي توزعت على محطات عديدة تضمنت كل منها فعالية مميزة وشرح مختصر. ومن هذه الفعاليات، فعاليات في مجال الكائنات البحرية التوازن الغذائي، البكتيريا، الفيروسات والحواس عند الكائنات الحية البحرية، المرجان بالاضافة الى محاضرات شيقه في مجال علم الدماغ.

الدكتور مالك يوسف والاستاذ امير الحاج عقبا وقالا: "هذه الفعاليات تشوّق طلابنا وتحثهم على تعلم العلوم وتكسبهم اساسيات التفكير العلمي وتنمي القدرة على البحث والتقصي، كذلك شكرا المعلمة فالا رباح والاستاذ صلاح فقرا والمعلمين المرافقين وشكرا الطلاب الذين كانت لهم المساهمة الكبرى في نجاح هذه الفعالية متمنيان ان تستمر هذه المشاركة على مدار السنة كما وشكرا طاقم العلوم الذي يعمل بتفانٍ واخلاص بما يصبّ في مصلحة طلاب المدرسة.



مقالات متعلقة