شباب وصبايا

تعليمات فعّالة جدًّا لتقليل تساقط الشعر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غائم جزئي
22

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
غائم جزئي
22

راس الناقورة
غيوم متناثرة
22

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تعليمات فعّالة جدًّا للتقليل من تساقط الشعر

تساقط الشعر هي مشكلة تحدث لكافة الأعمار فالكثير من الفتيات بعد أن ينتهين من الإستحمام يتفاجئن بأن شعورهن قد تساقطت منها الكثير، كما أن الكثيرين عندما يقومون بتصفيف الشعر يجدون أن الفرشاة قد أصبح فيها الكثير من الشعر المتساقط.

ابتعدي عن تناول الدهون المشبعة قدر إستطاعتكِ لأنها تتسبب في زيادة مستويات إنزيمات مختزل ألفا 5 الذي يزيد من إنتاج الزهم في فروة الرأس


تساقط الشعر هي مشكلة كبيرة تحدث لكافة الأعمار وللفتيات والرجال على حدّ سواء فالكثير من الفتيات بعد أن ينتهين من الإستحمام يتفاجئن بأن شعورهن قد تساقطت منها الكثير، كما أن الكثيرين عندما يقومون بتصفيف الشعر يجدون أن الفرشاة قد أصبح فيها الكثير من الشعر المتساقط.


صورة توضيحيّة

وتساقط الشعر فيما مضى كان يدل على وصول الشخص لمرحلة الشيخوخة و قد كان يتسبب له بالإحراج الكبير خصوصاً مع النساء لكن في العصر الحديث أصبح يحدث لأسباب أخرى إلا أن الحرج يستمر في الوجود و خاصة لو كان السن صغيرا.
ولذلك نقدم إليكِ هذه النصائح حتى تحمي شعرك وتقللي من تساقطه.

- إستخدمي الزيوت الطبيعية حسب الرغبة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الكانولا أو خليطا منها جميعا ثم قومي بتسخينه قليلا حتى يصبح فاتراً ثم دلكي فروة رأسكِ به برفق ثم غطيها بقبعة الإستحمام وإنتظري لمدة ساعة ثم إغسلي شعركِ بالشامبو.

- ابتعدي عن تناول الدهون المشبعة قدر إستطاعتكِ لأنها تتسبب في زيادة مستويات إنزيمات مختزل ألفا 5 الذي يزيد من إنتاج الزهم في فروة الرأس وهذا كان بناء على بحث قام به مجموعة من الباحثين اليبانيين.

- إستشيري الطبيب كي تعرفي إن كنت تعانين من مشكلات في الغدة الدرقية أم لا لأن قصور الغدة الدرقية يتسبب في تساقط الشعر و لعلاج هذه المشكلة يمكنكِ تناول الأغذية المحتوية على اليود و الإبتعاد عن تناول ماء الصنبور لأنه يحتوي على الكلور و الفلور و هما عنصران يمنعان الجسم من إمتصاص اليود.

- قللي من تجفيف شعركِ و تعريضه بشكل مستمر للحرارة لأنها تعمل على إضعاف بروتينات الشعر و على الرغم من إنها تمنحه المظهر اللامع و الناعم فإنه بإستمرار فعل ذلك سيتسبب في تجفيفه و تقصفه و إضعافه مما يجعله يتساقط.

- تناولي الخضروات الورقية الخضراء و لا سيما السبانخ لأنها تحمي الشعر من التساقط فهي تحتوي على كميات وفيرة من البيتاكاروتين و حمض الفوليك وفيتامينات ب و ج و هـ و أحماض أوميغا 3 الدهنية و الحديد و الكالسيوم و المغنيسيوم و البوتاسيوم مما يعمل على جعل فروة الرأس أكثر قوة و يحفز من إنتاج الزيوت الطبيعية و يقوي البصيلات.

- إبتعدي عن غسل شعركِ كل يوم لأن الشعر يحتاج إلى الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس و لذلك فإن غسله يحرمه منها و يعمل على تساقطه فإغسليه مرة كل ثلاثة أيام.

- إحرصي على تمشيط شعركِ كل يوم في الصباح وفي المساء و لا تمشطيه و هو مبتل لأنه يكون معرضا للتقصف و منه للتساقط.

- ضعي كمية من الشاي الأخضر الفاتر على فروة رأسكِ واتركيه لمدة ستين دقيقة فهو يحتوي على مضادات للأكسدة تمنع تساقط الشعر و تجعله ينمو بقوة.

كلمات دلالية
تظاهرة رفع شعارات في باقة الغربية