صحةHealth

قطرة دم واحدة تشخّص الأمراض
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ابتكار روسي: قطرة دم واحدة تشخّص الأمراض

هل فكرة مرة أن قطرة دم واحدة قد تساهم في كشف الأمراض وتشخيصها، هذا ما توصل له بالفعل علماء من مركز "فيكتور" للبحوث العلمية في مدينة نوفوسيبرسك الروسية، حيث ابتكروا طريقة جديدة وسريعة لتشخيص الإصابة بالأمراض، تعتمد على تحليل قطرة دم من الم

خبراء روس ابتكروا طريقة جديدة وسريعة لتشخيص الإصابة بالأمراض تعتمد على تحليل قطرة دم من المريض


هل فكرة مرة أن قطرة دم واحدة قد تساهم في كشف الأمراض وتشخيصها، هذا ما توصل له بالفعل علماء من مركز "فيكتور" للبحوث العلمية في مدينة نوفوسيبرسك الروسية، حيث ابتكروا طريقة جديدة وسريعة لتشخيص الإصابة بالأمراض، تعتمد على تحليل قطرة دم من المريض.


صورة توضيحية

وقالت الدكتورة مارغريت كروتشينين، احدى الباحثات في المركز الروسي، إن "الطرق القديمة السارية لا تسمح في تشخيص جميع مؤشرات الأمراض كما هو الأمر في الطريقة الجديدة".
وأضافت: "يكمن جوهر الطريقة الجديدة بتوجيه شحنة كهربائية إلى الكريات الحمراء في الدم التي تعتبر مرآة لحالة الجسم الصحية. نحن ندرس هذه الكريات من خلال 20 مؤشرا مع معالجة النتائج لاحقا"، بحسب كروتشينين.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com

كلمات دلالية
عامر: الشرطة حققت مع إبني بشكل استفزازي ومُهيّن