الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

أبرز مشاكل البشرة عند الرجال وكيفية علاجها

كل العرب
نُشر: 29/09/15 11:42,  حُتلن: 23:57

آدم:

عليك بتظهير وجهك يوميًا وإستخدام الأقنعة المطهرة والمنظفة بشكل دائم للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء بالإضافة الى تقشير البشرة بإنتظام للتخلص من هذه الرؤوس نهائيًا

يعاني الرجل ايضًا من مشاكل عديدة في البشرة، فليست بشرة المرأة فقط بحاجة للعناية والإهتمام. وهنا سنعرض لكم أعزاءنا أبرز مشاكل البشرة عند الرجال وأفضل طرق علاجها للحد من هذه المشاكل.. تابعوا معنا..


صورة توضيحية  

- تهيج البشرة بعد الحلاقة
يعاني عدد كبير من الرجال من مشكلة إحمرار وتهيج البشرة بعد الحلاقة، حيث تحتاج للتهدئة والتبريد، ومن أفضل الحلول لعلاج هذه المشكلة هو استخدام الجلسيرين او جل الألوفيرا وتدليك الذقن جيدًا به. ومن بعدها على الرجل استخدام المرطب اليومي والإبتعاد عن الكحول فهي سوف تزيد من إحمرار وحساسية البشرة.

- الدوائر السوداء حول العينين
هناك عدة أسباب تؤدي الى ظهور دوائر سوداء حول العينين ومن أكثرها الوراثة والإرهاق، ومن الممكن التغلب على هذه الهالات السوداء بإستخدام كريمات تحتوي على فيتامين K والتي تعيد لون البشرة الطبيعي لهذه المنطقة بالإضافة الى تطبيق شرائح الخيار والبطاطا الباردة من 10 الى 15 دقيقة يوميًا.
وإذا كان السبب وراء ظهور هذه الهالات السوداء هو نقص الحديد فعليك إستشارة طبيبك.

- الرؤوس السوداء
عليك بتظهير وجهك يوميًا وإستخدام الأقنعة المطهرة والمنظفة بشكل دائم للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء، بالإضافة الى تقشير البشرة بإنتظام للتخلص من هذه الرؤوس نهائيًا.

- طرق العناية بالبشرة
إستخدام الصابون العادي لتنظيف البشرة يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية وذلك مضر جدًا لها، لهذا إن إستخدام رغوة لطيفة أو حمض الصفصاف رائع للتظهير العميق.

كما عليك العناية ببشرتك بانتظام والمداومة على التطهير والتقشير والترطيب للحفاظ على بشرتك ناعمة ومتجددة. وعدم إغفال استخدام كريم العينين لتغذية الجلد المحيط بالعين. بالإضافة لمرطب الشفاه.

مقالات متعلقة