الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

افتتاح العام الدّراسي في المدارس الأهليّة وعودة 33 ألف طالب

اسحاق خطيب -
نُشر: 27/09/15 21:20,  حُتلن: 12:17

الأمانة العامّة اعتبرت توقيع الاتّفاق إنجازًا كبيرًا وتاريخيًا

بعض الأهالي غير راضين عن هذا القرار وطالبوا بعدم إرسال الطلاب إلى المدارس بالإضافة إلى مطالبتهم بتشكيل لجان أولياء أمور طلاب

على الرّغم من أنّ يوم الأوّل من أيلول هو الموعد الطبيعي لعودة الطلاب إلى مقاعد الدّراسة وافتتاح العام الدّراسيّ الجديد، إلا أنّ 33 ألف طالب عربي، يعودون اليوم الإثنين إلى مدارسهم مفتتحين السّنة الدّراسيّة 2015/2016.


طلاب المخلص في الناصرة يعودون الى مقاعد الدراسة

ويأتي ذلك بعد الإعلان أمس الأحد عن إنتهاء الإضراب الذي سبق وأعلنته الأمانة العامّة للمدارس الأهليّة، بعد التّوصّل لاتّفاق مع وزارة التربية والتعليم، والتي تحصل بموجبها المدارس الأهليّة على ميزانيّة تدفع لمرّة واحدة بقيمة 50 مليون شيكل، وتقوم بخفض أقساط التّعليم للعام الدّراسي الحالي بنسبة 25%. واعتبرت الأمانة العامّة توقيع الاتّفاق "إنجازًا كبيرًا وتاريخيًا".


صورة خلال المؤتمر الصحفي أمس

هذا، وكانت المدارس الأهليّة قد خاضت نضالًا طويلًا مطالبة بالحصول على ميزانيّات أسوة بالمدارس الأهليّة الأخرى في البلاد، حيث يأتي قرارها في أعقاب قرار وزارة المعارف بإلغاء الميزانيّات. ولا أحد ينكر وقفة الأهالي إلى جانب الأمانة العامّة ممّن احتملوا مشقّات الإضراب وتداعيّاته، إلا أنّ بعضهم ليسوا راضين عن هذا القرار وطالبوا بعدم إرسال الطلاب إلى المدارس بالإضافة إلى مطالبتهم بتشكيل لجان أولياء أمور طلاب.

مقالات متعلقة