تكنولوجيا

أجدد تحديثات الفيسبوك وخصوصيتك أكبر الخاسرين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أجدد تحديثات الفيسبوك وخصوصيتك أكبر الخاسرين

مع كل الامتيازات التي قد يوفرها موقع التواصل الاجتماعي إلّا أنّ الخصوصية قد تضيع وتصبح حياتك مشاعًا للجميع


بعد التطلبات الكثيرة من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من قبل المستخدمين، يعمل الموقع دائمًا على إرضاء جمهور المستخدمين ليكون الأول على الإطلاق بالرغم من وجود الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي المنافسة، لكن كي يكون دائما في الصدارة عليه ان يستمع لطلبات الجمهور، ولكن، مع كل الامتيازات التي قد يوفرها موقع التواصل الاجتماعي إلّا أنّ الخصوصية قد تضيع وتصبح حياتك مشاعًا للجميع.


مارك زوكيربيرغ
وأهم الطلبات التي استجاب لها موقع فيسبوك كانت:
- زر عدم الاعجاب: التعبير بواسطته عن عدم إعجابهم لمنشور معين. ولكن المفارقة التي تحدّث عنها زوكربيرغ شخصيًا مفادها أن هذا الزر لن يتمّ استخدامه للتحريض أو لتشجيع الكراهية، بل للتعاطف وللتعبير عن سخط معين. إذ قال "هو أمر نشعر به دائمًا عندما يتحدث أحد اصدقائنا عن شيء حزين كحادثة وفاة ونعبر عن تعاطفنا معه بزر الإعجاب، لا شيء يدعو للإعجاب هنا، لذا زر عدم الإعجاب كنوع من التعاطف مع الحزن معبر أكثر."
- الصورة الموقّتة: قريبًا يبدأ موقع فيسبوك بإطلاق ميزة جديدة لبعض مُستخدميه تسمح بضبط صورة شخصية موقتة تظهر للأصدقاء لفترة يُحددها المستخدم بنفسه. وذكر القيمون على الموقع حول الميزة الجديدة أن الموقع لاحظ أن المستخدمين يقومون بتغيير الصورة الشخصية للتضامن مع حملة معيّنة أو للاحتفال ببعض المناسبات الشخصية كأعياد الميلاد. وعند ضبط الصورة الشخصية الموقتة يقوم المستخدم بتحديد المدّة الزمنية لانتهاء عرضها، ويُمكن الاختيار بين ساعات أو أيام. وبعد انتهاء المدة تعود الصورة الشخصية القديمة من دون نشر أي شيء على حساب المستخدم، وتبقى الصورة الموقتة موجودة ضمن ألبوم الصور لاستخدامها من جديد في أي وقت
- عرض تقارير القراءة داخل نظام المناسبات: بدأ موقع فيس بوك باختبار ميّزة جديدة تسمح لأصحاب المُناسبات بمعرفة المُستخدمين الذين قاموا ب مشاهدة الدعوة داخل نظام المُناسبات Events، ولا تُعتبر هذه الميّزة جديدة كُليًّا على مُستخدمي الموقع، وقام فيس بوك بإطلاقها سابقًا داخل نظام الرسائل وتطبيق مسنجر في وقت سابق ولقيت جدلًا كبيرًا بسبب عدم وجود خصوصية وعدم إمكانية إيقافها.

كلمات دلالية