الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

يوتيوب يطلق نظام الاشتراكات الشهرية في 22 أكتوبر

كل العرب
نُشر: 27/09/15 07:28,  حُتلن: 07:50

ذكرت شركة غوغل في الرسالة أنها تهدف الى تقديم المزيد من الخيارات للمُستخدمين من خلال نظام للاشتراكات الشهرية مُقابل تصفّح الموقع دون إعلانات بشكل كامل

ذكر موقع Recode أنّ شركة غوغل أرسلت رسالة بريدية لأصحاب القنوات المُميزة في موقع يوتيوب Youtube تُخبرهم فيها بإجراءها تغيير على شروط الإستخدام، وتطلب منهم الموافقة عليها وإلا لن يتم عرض مقاطعهم للمُستخدمين عند إطلاقه الخدمة، حيث يستعد موقع اليوتيوب لإطلاف نظام الإشتراكات الشهرية لمشاهدة الفيديو دون إعلانات إيتداءًا من 22 أكتوبر القادم.


صورة توضيحية 

هذا، وذكرت شركة غوغل في الرسالة أنها تهدف الى تقديم المزيد من الخيارات للمُستخدمين من خلال نظام للاشتراكات الشهرية مُقابل تصفّح الموقع دون إعلانات بشكل كامل. وإضافت إن الخدمة سوف تُوفّر دخلًا ماديًّا مع الوقت يُعوّض الدخل الذي يحصل عليه أصحاب القنوات من الإعلانات. كما وحددت غوغل موعد نهائي للموافقة على شروط الإستخدام الجديدة لضمان ظهور مقاطع الفيديو لكل المشتركين داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت غوغل أطلقت لمُستخدمي أندرويد ميّزة مُشابهة تسمح لهم بدفع اشتراك شهري عن طريق متجر غوغل بلاي لمُشاهدة مقاطع الفيديو الغنائية دون إعلانات مع إمكانية تشغيلها في الخلفية واستخدام بقية التطبيقات بشكل كامل.
وفي حالة إطلاق الخدمة الجديدة، فإنها ستوفر خيارين أمام المُستخدمين للتخلّص من الإعلانات، الأول على أندرويد والثاني على جميع الأجهزة مُقابل 10$ شهريًا.
يُذكر أن التقارير حول الخدمة الجديدة بدأت بالظهور منذ شهر أغسطس من العام الجاري، ولم يتم معرفة الاسم الذي سيطلق عليها بعد، وستأتي هذه الخدمة مترافقة مع نظام paywall الذي يمنع مستخدمي الإنترنت من الوصول إلى المحتوى دون دفع اشتراك.

مقالات متعلقة