الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

السماح بالنشر: اعتقال 4 شبان من صور باهر

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 26/09/15 21:09,  حُتلن: 22:02

لوبا السّمري النّاطقة بلسان الشّرطة:

اعتقال أربعة شبان تتراوح أعمارهم بين 16- 19 عامًا من سكان حي صور باهر في القدس من حملة الهويّات الإسرائيليّة
بعد القاء الحجارة على عدد من المركبات بما تضمن سيارة الضحية الكسندر التي انحرفت عن مسارها نتيجة للإصابة واصطدمت بشجرة وتوفي في وقت لاحق من اصابته القاتلة

أفادت لوبا السّمري، النّاطقة بلسان الشّرطة في بيان لها أنّه "سمح بالنشر أنّه وخلال نشاط مشترك بين جهاز الأمن العام (الشاباك) بالتعاون مع الوحدة المركزية في شرطة القدس (اليمار)، ووحدة الاستطلاع الخاصّة التّابعة لحرس الحدود وأخرى في لواء القدس، تمّ اعتقال أربعة شبان، تتراوح أعمارهم بين 16- 19 عامًا، من سكان حي صور باهر في القدس، من حملة الهويّات الإسرائيليّة، للاشتباه في تورّطهم بتنفيذ عمليّة الهجوم المعادية والقاتلة عن طريق استخدامهم إلقاء الحجارة، ليلة رأس السنة العبريّة الموافق، 13 سبتمبر 2015، والتي أسفرت عن مقتل المرحوم الكسندر لبلوفيتش من القدس وجرح سيّدتين مع عبورهما بمركباتهما في الشارع الرئيسي في حي ارمون هنتسيف" بحسب البيان.


المرحوم الكسندر لبلوفيتش

 

وأشارت الشّرطة: "هذا، وأثناء الاستجواب والتحقيق مع الأربعة اعترفوا بنيتهم المبيتة التي كانت للقيام بأعمال معادية إرهابية، وخاصة بليلة رأس السنة، وحيث تمركزوا ليلتها بصورة ليتمكنوا فيها من رمي الحجارة على السيّارات المارّة في نجاعة، مع تمييزهم لهوية سائقي المركبات الاسرائيليين، وأضاف المشتبه عبد دويات الذي القى الحجارة التي ارتطمت بسيارة المرحوم الكسندر أنّه ذهب لتنفيذ هذه العملية بينما كان يلف نفسه في علم حماس، الذي حصل عليه خلال مشاركته في مهرجان "الأقصى في خطر" في أم الفحم قبل خروجه لتنفيذ هذا الهجوم الارهابي" وفقًا للبيان.

وجاء في البيان: "وبعد القاء الحجارة على عدد من المركبات، بما تضمن سيارة الضحية الكسندر التي انحرفت عن مسارها نتيجة للإصابة، واصطدمت بشجرة وتوفي في وقت لاحق من اصابته القاتلة. بعد هذا الهجوم المعادي الارهابي، قام الأربعة بالفرار من مكان الحادث، كما واجتمعوا في وقت لاحق ونسقوا فيما بينهم الاقوال والرواية في حال تم القبض عليهم. هذا، ولا يزال التحقيق مع الأربع مشتبهين جاريا من قبل جهاز الأمن العام الشاباك، وسيتم نقل مادة ملف التحقيق لاحقا إلى مكتب النائب العام بالقدس لتوجيه لوائح الاتهام. ومع العلم أن المشتبهين اعضاء الخلية قاموا بثمثيل مسرح الجريمة" بحسب الشرطة.

وختم بيان الشرطة: "هذا الهجوم الشديد والعملية الارهابية المعادية، والنتائج الصعبة، تعكس ارتفاع مستوى التهديد من الارهاب المحلي مع التركيز على ظاهرة رشق الحجارة في القدس، ويتضح منها ضرورة فرض عقوبات أكثر صرامة ضد راشقي الحجارة، بما في ذلك معالجة شاملة للقصر المتورطين في مثل هذه الهجمات والعمليات الارهابية المعادية" وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241288.17
BTC
0.52
CNY