الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:01

بالفيديو- شاب مصري يثير عاصفة لافتخاره بإسرائيل ومسّه بالعروبة

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 24/09/15 17:21,  حُتلن: 23:03

الشّاب المصري في الفيديو:

لو حصلت فلسطين على هذه الأرض سيكون حالها كحال الدّول العربيّة الأخرى

لنفترض أنّ هذه الأرض هي للفلسطينيين وأنّ دولة إسرائيل غير موجودة أصلًا كيف كان سيكون شكل الدّولة الفلسطينيّة اليوم؟

أعتقد أنّ إسرائيل هي الدّولة الأقوى وما حقّقته في وقت قليل يشير على ذكائها وحنكتها وقوّتها وعلى ضعف الدّول المجاورة

الصّراع العربي الإسرائيلي ليس صراعًا إقليميًّا وأنّ العرب غير آبهين بهذا الصّراع وأنّ كل الغضب الذي يكنّه الشّعب العربي لإسرائيل سببه الحسد والغيرة

تهافتت وسائل إعلام عبريّة لإبراز تصريحات لفيديو تابع لشاب مصري والذي أثار عاصفة من الاستياء والغضب الجماهيري في العالم العربي عامّة وجمهوريّة مصر العربيّة خاصّة، حيث يظهر فيه شاب مصري طارحًا الكثير من التساؤلات بخصوص دولة فلسطين وإسرائيل، عندما اشار إلى أنّ الصّراع العربي الإسرائيلي ليس صراعًا إقليميًّا وأنّ العرب غير آبهين بهذا الصّراع وأنّ كل الغضب الذي يكنّه الشّعب العربي لإسرائيل سببه الحسد والغيرة.


هذا، وقام الشّاب المصري بتحميل الفيديو على الفيسبوك بعد ترجمته، حيث يظهر فيه الشّاب البالغ من العمر 22 عامًا وهو مسلم، ليؤكّد أنّ العرب ليسوا غاضبين بسبب الاحتلال وإنّما العداء النّابع تجاه إسرائيل سببه الكراهيّة والحسد، وذلك لأنّ هذه الشّعوب والدّول تتمنّى لو كانت مثل إسرائيل".

وقال الشّاب في الفيديو الذي مدّته عشر دقائق: "حذفت من ذاكرتي أنّ علي معاداة وكره إسرائيل لأنّ الأرض تابعة لغيرهم. لنفترض أنّ هذه الأرض هي للفلسطينيين وأنّ دولة إسرائيل غير موجودة أصلًا، كيف كان سيكون شكل الدّولة الفلسطينيّة اليوم؟ هل ستشبه اليابان؟ أمريكا؟ ألمانيا؟ هل ستكون دولة حضاريّة ومتطوّرة؟".

وأضاف: "دعونا نتخيّل شابًا أخرس وجد ميكروفون على الشّارع، كما وجد الفلسطينيّون أنفسهم على الأرض الفلسطينيّة. هذا الشّاب لا يستطيع استخدام الميكروفون لأنّه لا يتكلّم. ولكن هنالك شاب آخر رأى الميكروفون في يد الشّاب الأخرس، ويجيد استخدامه بشكل جيّد، فلمن سيكون هذا الميكروفون؟ إسرائيل تجيد استخدام الأرض بطريقة أفضل، فلمن يحق أكثر؟ فإذا فكّرنا بطريقة عقلانيّة دون خلط المشاعر، سنجد أنّ اسرائيل هي ذلك الفتى الذي عثر على الميكروفون وهي التي من حقّها الحصول عليه".

وشدّد بالقول: "لو حصلت فلسطين على هذه الأرض، سيكون حالها كحال الدّول العربيّة الأخرى. أعتقد أنّ إسرائيل هي الدّولة الأقوى وما حقّقته في وقت قليل يشير على ذكائها وحنكتها وقوّتها وعلى ضعف الدّول المجاورة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
244576.93
BTC
0.52
CNY