الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

مسيرة السيارات دعمًا لنضال المدارس الأهلية وتوقعات بانتهاء الاضراب

كل العرب
نُشر: 24/09/15 09:45,  حُتلن: 12:09

 المسيرة ستمر من يكنعام، شارع الشاطئ ،أيالون، وينضم لها قافلة من يافا والرملة واللد وتكمل طريقها الى شارع رقم واحد ومنها الى القدس لتصل أمام مكتب رئيس الحكومة

مصادر لموقع العرب:

تم تبليغ الوزارة بقبول ميزانية 50 مليون شيقل قبل عيد الغفران وبالتالي فإن الامانة العامة ستعلن عن انتهاء الاضراب وعودة الطلاب الى مقاعد الدراسة

إنطلقت صباح اليوم مئات السيارات من أهالي وطلاب المدارس الأهلية إحتجاجا على عدم مساواة المدارس الأهلية المسيحية بالميزانيات والحقوق. وتضم مئات السيارات عائلات كاملة من آباء وأمهات وطلاب وطالبات خرجوا مع ساعات الفجر الاولى إلى أضخم مسيرة إحتجاج عرفتها البلاد بالسيارات، من مفرق ياجور الى القدس.

وسيسلم رفيق خوري وهو أب لـ4 طلاب مضربين مكتوبا "لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بإسم الـ33 ألف طالب المحتجين على الإجحاف وعدم المساواة الذي تتعرض له هذه المدارس العريقة.

ويذكر أن المسيرة ستمر من يكنعام، شارع الشاطئ ،أيالون، وستنضم لها قافلة من يافا والرملة واللد وتكمل طريقها الى شارع رقم واحد ومنها الى القدس لتصل أمام مكتب رئيس الحكومة كما وسيعقد مؤتمر اليوم ومن المتوقع أن يتم الإعلان خلاله عن انتهاء الاضراب.

كما ويذكر أن موقع العرب وصحيفة كل العرب كان قد علم من مصدر رفيع المستوى يوم الثلاثاء أن الامانة العامة للمدارس الاهلية ومالكي المؤسسات التربوية وعددهم 14 والمطارنة وافقوا على اقتراح وزارة التربية والتعليم بمنح المدارس الاهلية ميزانية بقيمة 50 مليون شيقل، وذلك بعد الايضاحات التي قدمتها الوزارة للامانة العامة بحسب طلبها". وعلم موقع العرب انه "تم تبليغ الوزارة بقبول ميزانية 50 مليون شيقل قبل عيد الغفران وبالتالي فإن الامانة العامة ستعلن عن انتهاء الاضراب وعودة الطلاب الى مقاعد الدراسة".

مقالات متعلقة