الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

اقرأ الشاملة في اللقية تحتفل بمناسبة الحج والأضحى

كل العرب
نُشر: 24/09/15 07:45,  حُتلن: 07:50

شهدت طبقة الصفوف السابعة خمس محطات تثقيفية حول الحج أركانه وشروطه، الأضحية، الوقوف بعرفة، جغرافية الحج ولعبة الذاكرة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة اقرأ الشاملة في اللقية، جاء فيه "ضمن منظومة فعالياتها التربوية والاجتماعية، وبمناسبة الحج وعيد الأضحى، أحيت مدرسة اقرأ الشاملة احتفالا تخللته محاضرة رئيسية للشيخ الأستاذ خالد الددا كانت قد نالت إعجاب الحضور حيث تناول فيها بصورة ملفتة معاني الحج وأبعاده السلوكية الإيمانية".


خلال الاحتفال 

وأضاف البيان "هذا، وكان الطالب حماد النصاصرة قد أبدع بعرافته للحفل الذي تخللته تلاوة لآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبد الله الربيدي، وكذا قراءات شعرية للطالبة غفران الصانع التي تفاعلت مع النص وأحسنت إلقاء القصيدة الواقعية المؤثرة والمعبرة (غب يا هلال). أما الطالبة نفين أبو عبيد فكانت قد أنشدت نشيدا مناسبا لسياق الحج، في حين قدمت الطالبة سعاد الصانع الكلمة الطلابية المعبرة والتي جمعت فيها بين الخطاب الديني وبين التفاعل الثقافي مع أحداث الساعة".

وتابع البيان "هذا وكانت قد شهدت طبقة الصفوف السابعة خمس محطات تثقيفية حول الحج أركانه وشروطه، الأضحية، الوقوف بعرفة، جغرافية الحج ولعبة الذاكرة وكان قد شارك وساهم فيها كل من المربين: بلال أبو ليل، عبد السلام عويسات، مراد متاني، مصعب عويسات، ومنتصر محاجنة. أما الأستاذ أمير مصري فقد تولى متابعة الأمور التقنية والفنية. وقد شكر المربي موسى الصانع مدير المدرسة الشاملة، الشيخ خالد الددا على كلمته الهادفة، مثمنا عاليا حضوره للمدرسة بشكل خاص ونشاطه التربوي والاجتماعي بشكل عام. كما شكر مدير المدرسة الطلاب الذين شاركوا بصورة فعالة وعموم الطلبة على حسن إصغائهم وتفاعلهم مع الحفل، وكذا أثنى على طاقم التربية الاجتماعية وجميع المعلمين على حسن تعاونهم ونشاطهم. وفي هذا السياق، قال المربي موسى الصانع: (على جمهور المعلمين أن ينشطوا اجتماعيا وتربويا خارج إطار المؤسسة التعليمية، إذ على المعلم أن يتفاعل مع المؤسسات التربوية والاجتماعية الفاعلة حتى ينجح في دوره على أكمل وجه.)

مقالات متعلقة