الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

توزيع المنح الدراسية على الطلاب الجامعيين من مرشدي سند

كل العرب
نُشر: 23/09/15 22:15,  حُتلن: 22:24

القسم الأول من المنحة تم توزيعه في بداية السنة الدراسية

القسم الثاني فقد تم توزيعه مؤخرًا وبعد إتمام برنامج التطوع وتنفيذ المشاريع التطوعية الإجتماعية التي يقوم عليها المشروع بمبادرة من المشتركين أنفسهم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية سند، جاء فيه "لقد قامت جمعية سند-إرشاد وتطوع في الآونة الأخيرة بتوزيع القسط الثاني من المنحة الدراسية التي حصل عليها الطلاب المشتركين في برنامج الجمعية والذي يهدف الى تعزيز مهارات الأفراد الإجتماعية والشخصية من أجل خلق مجتمع مبادر متعاون وفعال. كما قامت الجمعية بتكريم الطلاب الذين إختاروا التطوع لمجتمعهم دون مقابل، وذلك بتوزيع دروع شكر وتقدير على جهودهم وعطائهم".



وأضاف البيان "يذكر أنّ القسم الأول من المنحة تم توزيعه في بداية السنة الدراسية أما القسم الثاني فقد تم توزيعه مؤخرًا وبعد إتمام برنامج التطوع وتنفيذ المشاريع التطوعية الإجتماعية التي يقوم عليها المشروع بمبادرة من المشتركين أنفسهم. لقد قامت الجمعية بتجنيد المبلغ للقسم الثاني من أهلنا المبادرين للعطاء وفعل الخير. بإنتهاء هذه المرحلة تدخل الجمعية في سنتها الثالثة بخدمة مجتمعها، كما وتعمل إدارة الجمعية بتطوير البرنامج بشكل مستمر من أجل أنّ يخدم طلابنا وأبناء مجتمعنا بأفضل وجه. يعمل المشروع على تدريب وتأهيل المرشدين في سند ومن ثم يقومون بدورهم بمرافقة وتمرير قيم المشروع لطلاب مختارين من المدارس الإبتدائية وبعد ذلك يقومون معًا وبشكل جماعي مشترك بتنفيذ فعاليات تطوعية واجتماعية".

وجاء ايضا في البيان "في حديث مع مدير ومؤسس جمعية سند عبيده أبو عصبة شدد على أهمية تكاتف أهل الخير لدعم الشباب والأكاديميين في مجتمعنا وإعطائهم الحيز والشرعية للتأثير والتغيير فهم بإمكانهم تغيير معالم مجتمعنا للأفضل. وأضاف أنّ جمعية سند تعمل على غرس مفاهيم إيجابية ومركزة قدوة بديلة للشباب في المجتمع وهي "الشاب المثقف والمتعلم الذي يتطوع ويقدم مما لديه من مهارة وخبرات لمجتمعه" وأضاف أبو عصبة أنّ القيم تكون أسمى حين نمارسها فعليا، والعلم والثقافة تصبح ذات معنى أكبر حين نطبقها ونقدمها لغيرنا ومجتمعنا وقد نجحت جمعية سند في غرس هذا المفهوم وتقويته وانعكس هذا النجاح بمبادرات جماهيرية متزايده من فعاليات ونشاطات بمستوى أعلى وذات تأثير أكبر على المستوى المحلي وهذا ما تشجعه جمعية سند وتحث على استمراره. وأكد انه كي تستطيع جمعية سند أنّ تقدم ما هو أفضل وتستمر في مسيرة العطاء وتأثير أكبر مهم التكاتف وإستمرار دعم نشاطاتها بطرق الدعم المختلفة من قبل الأفراد وكذلك على تجاوب ودعم من المؤسسات المحلية بشكل اكبر. وفي نهاية حديثه هنأ الأهالي بإسم طاقم جمعية سند وأعضاء إدارتها بحلول عيد الأضحى المبارك متمنيين عيدا مباركا وطيبا على جميع الاهالي الكرام".

واختتم البيان "لقد شكرت إدارة الجمعية كل الداعمين لمسيرة العطاء وخصت بالذكر أهل الخير الذين ساهموا بالتبرع من مالهم الخاص لتجنيد مبلغ للقسم الثاني من المنح الدراسية لهذا العام وقامت بتوزيع شهادات تقدير وعرفان لكل من الداعمين أدامهم الله خدمة وسندا وعطاء للمجتمع: غازي جمل، المحاسب مراد أبو حمده، المحامي نزار محمد وتد، عمر شريف جسار (عرب اسبرسو)، نادر عفيف غرة ومعهد ابسوس للبسيخومتري، سعيد عبد القادر نصر (سوبر البيان)، رائد محمود طاهر وتد (سوبر زول جت)، المحامي ساهر صبري محسن، عبد الحكيم جسّار (سبورت حكيم)، الدكتور خالد وتد، المحاسب صائب محمد وتد، محمد غنايم (سفريات عتيد)، رجب خالد عرو وبشير جميل غرة" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة