الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 21:02

دراسة ملفتة: كبار السن أكثر حماسة للعمل من الشباب

كل العرب
نُشر: 23/09/15 14:17,  حُتلن: 13:26

دراسة ألمانية:

26% فقط من الموظفين الشباب ( 20 عامًا أو أقل) هم "متحمسون للغاية" للعمل

أظهرت دراسة ألمانية حديثة أنّ الشباب أقل حماسة للعمل من كبار السن، وفقًا دراسة لمعهد أبحاث السوق "فاليد ريسرش"، والذي شملت دراسته 2212 موظفا في ألمانيا.


صورة توضيحية

ووفقًا للدراسة فإنّ 26% فقط من الموظفين الشباب ( 20 عامًا أو أقل) هم "متحمسون للغاية" للعمل، وزادت هذه النسبة بين الموظفين الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و30 عامل لتصل إلى 32%.

وأشارت الدراسة أيضًا إلى أنّ 40% من الموظفين كبار السن البالغة اعمارهم 61 عاما فما فوق هم "متحمسون للغاية" للعمل. وأوضحت نتائج الدراسة عامّة أن 34% من إجمالي الموظفين المشاركين أنهم "متحمسون للغاية"، وأكتفى 50% منهم بوصف حالتهم في العمل بأنهم "متحمسون". وعلى الرغم من تراجع الحماس لدى أغلب الموظفين الشباب في ألمانيا، فإن الدراسة أظهرت أنهم "راضون بشكل عام" عن عملهم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة