الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

الناصرة: أجواء روحانية في بيت الحكمة الثانوية بمناسبة الأضحى

كل العرب
نُشر: 23/09/15 10:33,  حُتلن: 16:18

خصصت محطات تربوية وتعليمية وترفيهية ودينية حملت بطياتها المعلومات والقيم المفيدة التي استقاها الطلاب

تقدم مدير المدرسة الاستاذ عبد الفتاح حسن بالشكر لمركزة التربية الاجتماعية امل هريش، وطاقم التربية الاجتماعية في المدرسة ولجميع المعلمين والمربين على مساهمتهم في انجاح هذا اليوم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة، جاء فيه:"كما عودتكم دائمًا مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة بفعالياتها وبرامجها المتميزة وترصيع بصمتها في مثل هذه المناسبات، قامت أسرة المدرسة بتنظيم احتفال متميز ومشوق بمناسبة عيد الاضحى المبارك، في جو يسوده البهجة والفرح".


خلال الاحتفالات في مدرسة بيت الحكمة

وتابع البيان:"وكانت فعاليات العيد قد انطلقت يوم الجمعة خلال طابور الصباح حيث تضمن هذا اليوم الحديث عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة من قبل الطالبة فرات عبد الخالق، واستضافة المنشد حسن دخان وضابط الايقاع يزيد هادية وتلاوة من القرآن من قبل الطفل مهدي جمعة. وفي يوم الثلاثاء، احتفلت المدرسة احتفالا خاصاً بالعيد اشتمل على العديد من الفقرات الترفيهية والمسابقات الممتعة التي رسمت الابتسامة على شفاه الجميع. وخصصت محطات تربوية وتعليمية وترفيهية ودينية حملت بطياتها المعلومات والقيم المفيدة التي استقاها الطلاب، تمحورت في الأمور التالية:
- مسابقة عن الحج وتوزيع جوائز على المشتركين
- استضافة المنشد فاضل صوالحة. وتلاوة من الذكر الحكيم من قبل الطالب سالم عباس
- توزيع بطاقات معايدة وحبة تمر مغلفة على الطلاب.
- فعاليات المركز التعليمي عن الحج.
- عرض فيلم عن مناسك الحج وتقديم الشرح الوافي من قبل الطالبة شهد واكد.
- مناسك الحج وتجسيدها مع تطبيق عملي، مجسمات وشرح من قبل الطلاب: أصالة عيسى، تسنيم علي ناصر، بلسم واكد، يزيد واكد، هديل علي ناصر.
- حوار عن قصة ابراهيم من قبل الطالبتين: راية حاج عيسى وفرات عبد الخالق. وتمثيل عملي لمنسك الرجم من قبل الطلاب. حسام الدين جمال، بكر ابو تايه، محمود حاج عيسى.
- مسابقة محوسبة من سيربح المليون قدمتها الطالبتين اية بدارنة والطالبة دنيا فايد".

وزاد البيان:"هذا، وقدّمت سرية الكشاف في مدرسة بيت الحكمة الشاملة، عرضًا جميلًا تحت إشراف المربي رمزي حبيب الله، في ساحة المدرسة وبمشاركة عشرة طلاب من المرحلة الاعدادية. من الجدير ذكره أن الحفل تم تحت اشراف مركزة التربية الاجتماعية المربية أمل هريش وبالتعاون مع طاقم التربية الاجتماعية المكون من المربيات: وداد علي ناصر، ميسلون صغير، عرين غطاس، سندس سيلاوي، منار عواودة، امل عودة واصيل مغامسة".

وإختتم البيان:"وتقدم مدير المدرسة الاستاذ عبد الفتاح حسن بالشكر لمركزة التربية الاجتماعية امل هريش، وطاقم التربية الاجتماعية في المدرسة ولجميع المعلمين والمربين على مساهمتهم في انجاح هذا اليوم. كما واكد على اهمية المشاركة الفعالة والمميزة التي نقدرها عالياً من قبل الطلاب. وأخيرا تتقدم إدارة المدرسة والهيئة التدريسية وجميع العاملين فيها باحر التهاني والتبريكات بمناسبة العيد المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية والعربية باليمن والخير والبركات. وكل عام وانتم بخير"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة