جامعات / مدارسStudents

مبادرة لاحتضان طلاب الأهليّات خلال الاضراب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مبادرة من رابطة خريجي مدرسة الكرمل في حيفا لاحتضان طلاب الأهلية

رابطة خريجي مدرسة الكرمل في حيفا :
اننا كجسم وطني فاعل وكجزء من رؤيتنا الملتزمة بقضايا شعبها وهمومه فإننا ملتزمون بهذه القضية العادلة والوقوف جنبًا الى جنب المدارس الأهلية تقديرًا لدورها التربوي والوطني الريادي والناجح في بناء أجيال صالحة لمجتمعنا وشعبنا


عمّمت رابطة خريجي مدرسة الكرمل في حيفا بيانًا جاء فيه: "عقدت رابطة خريجي مدرسة الكرمل في حيفا جلسة خاصّة الأحد، بحضور د.كميل ساري، الصيدلي ابراهيم غطاس، د. طارق ابراهيم، رجل الأعمال سامر سلامة والمعلّمة تغريد دباغ، لدراسة سبل دعمها للنضال العادل للمدارس الأهلية، ومساهمتها في التخفيف عن الأهل وتحمّل بشكل فاعل جزئ من العبء الذي يتعرّض له الأهالي. قُرِّر فيه القيام بالتنسيق مع مؤسسات فاعلة في حيفا لاستعمال مرافقها وتفعيلها في خدمة مشروع احتضان اولاد المدارس الأهلية وايجاد أطر بديلة لهم لفعاليات تربوية غير منهجية".
وتابع البيان: "وصرّحت الرابطة: اننا كجسم وطني فاعل وكجزء من رؤيتنا الملتزمة بقضايا شعبها وهمومه فإننا ملتزمون بهذه القضية العادلة والوقوف جنبًا الى جنب المدارس الأهلية تقديرًا لدورها التربوي والوطني، الريادي والناجح في بناء أجيال صالحة لمجتمعنا وشعبنا. وقد تم التنسيق مع ادارة مسرح بيت الكرمة وادارة الملعب الرياضي الذين رحّبوا بالمشروع وتقرّر فتح ابواب المسرح وقاعاته وملاعبه يوم الاثنين المقبل 28.09.2015 حيث قدّمت المؤسسة عدا عن المرافق مسرحية للأطفال".
تمّ التنسيق بالمرحلة الأولى مع مدرسة الكرمل لاستقبال طلابها للفعاليات التربوية غير المنهجية .
البرنامج المقرّر لطلاب صفوف الأول حتى الرابع يوم الإثنين 28.09.2015:
الساعة الثامنة صباحًا: استقبال تقديم وترحيب يقدّمه الصيدلي ابراهيم غطّاس عضو الرابطة.
الساعة التاسعة: مسرحية "الخجول" يقدّمها الممثل اسامة مصري.
الساعة العاشرة: محاضرة للدكتور كميل ساري، عضو الرابطة .
الساعة الحادية عشرة: استراحة.
من الساعة الثانية عشرة وحتى الثانية بعد الظهر: دوري كرة قدم للأولاد في ملعب بيت الكرمة يركّزه رجل الأعمال سامر سلامة عضو الرابطة. وفعالية تربوية غير منهجية للبنات تقدِّمها المعلّمة تغريد دباغ عضوة الرابطة.
البرنامج لطلاب الخامس وحتى الثامن:
الساعة الحادية عشرة: استقبال وترحيب يقدّمه الصيدلي ابراهيم غطّاس عضو الرابطة.
الساعة الثانية عشرة ظهرًا: محاضرة عن الاثار يقدمها الدكتور كميل ساري عضو الرابطة.
الساعة الواحدة : محاضرة د. طارق ابراهيم عضو الرابطة عن جيل المراهقة وتبعياته.
وختم البيان: نقدّم جزيل الشكر لبيت الكرمة ادارة وطاقم على تعاونهم وتقدمتهم وأخص بالذكر ماهر محاميد والهام بيراخ والممثل اسمة مصري وأساف رون مدير المركز. كما ونشكر عيسى خوري (ابو ربيع) مدير النادي الرياضي. ونتقدّم بجزيل الشكر لمدرسة الكرمل طاقمًا وادارة وعلى رأسهم المديرة آنّا كرّام على تعاونهم البنّاء" إلى هنا نص البيان.

كلمات دلالية