الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

المتابعة تحذّر: إذا إستمر إضراب الأهلية سنعلن عن إضراب مفتوح

أمين بشير -
نُشر: 21/09/15 17:36,  حُتلن: 07:24

إذا استمر اضراب المدارس الاهلية فإنّ المتابعة ستجتمع من أجل إعلان الإضراب العام في المجتمع العربي إلى جانب تنظيم مظاهرة قطرية كبيرة واعلان الاضراب في كل المدارس

تمّ خلال الإجتماع مناقشة كيفية احياء هبة القدس والاقصى في الذكرى الـ15 والذي من المقرر أن تجرى في مدينة سخنين

أعلنت لجنة المتابعة للجماهير العربية في اجتماعها المنعقد، اليوم الاثنين، في مدينة سخنين عن يوم اضراب عام في المدن والبلدات العربية وعن اضراب مفتوح في كل المدارس العربية إذا إستمر إضراب المدارس الأهلية في البلاد حتى الأسبوع القادم، والذي دخل يومه الحادي والعشرين.


خلال إجتماع المتابعة اليوم في سخنين

وكانت لجنتا المتابعة والقطرية قد عقدتا لقاء في سخنين اليوم لمناشقة آخر المستجدات الميدانية وإقامة فعاليات هبة القدس والاقصى 2000 والمقررة لهذا العام يوم الخميس المقبل 01.10.2015.

وعلم مراسلنا أنّ المتابعة أقرّت أنّه "إذا استمر اضراب المدارس الاهلية فإنّ المتابعة ستجتمع من أجل إعلان الإضراب العام في المجتمع العربي إلى جانب تنظيم مظاهرة قطرية كبيرة واعلان الاضراب في كل المدارس من منطلق عدم تجزأة نضال المدارس الحكومة والمدارس الاهلية، وذلك تأكيدًا على الوحدة في التعليم والمصير"، بحسب المتابعة.

يشار إلى أنّه شارك في إجتماع المتابعة أيضًا ممثلو الاحزاب العربية واللجان الشعبية في سخنين وعرابة وذوو شهداء هبة القدس والاقصى، وتمّ خلال الإجتماع مناقشة كيفية احياء هبة القدس والاقصى في الذكرى الـ15 والذي من المقرر أن تجرى في مدينة سخنين، وقد ترأس الجلسة جريس مطر رئيس مجلس عيلبون ونائب رئيس اللجنة، وبحضور عضو الكنيست النائب يوسف جبارين، ومحمد حيادري رئيس لجنة متابعة التعليم العربي في البلاد.

في بداية الجلسة، تمّ التطرق الى الاضراب الذي تواصله المدارس الاهلية وتم التأكيد على التضامن الكامل مع 33 الف طالب، والمضربين عن التعليم منذ 21 يوماً، وأشار المجتمعون إلى أنّ "الحكومة لا تستجيب لمطالبهم، وأنّ المدارس في الوسط العربي سوف تمهل الحكومة حتى الاسبوع القادم للتوصل مع المدارس الأهلية الى تفاهمات والا فإنها ستعلن عن انضمام جميع جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي الى اضراب المدارس الاهلية وسيكون الاضراب مزلزلاً".

كما وناقش الحاضرون كيفية إحياء هبّة القدس والاقصى في الذكرى الـ15 والذي سيكون هذا العام في سخنين، حيث ستنطلق المسيرة من امام مسجد النور بعد صلاة العصر من يوم الاول من اكتوبر/تشرين ثاني، وستطوف المسيرة شوارع واحياء سخنين وستمر من امام مقبرة شهيدي هبة القدس والاقصى وليد ابو صالح وعماد غنايم، إضافة إلى قراءة الفاتحة على ارواح جميع شهداء الشعب الفلسطيني، على أن تستمر المسيرة وصولا الى ساحة بناية البلدية وسيقام هناك مهرجان خطابي، والذي سيبدأ بآيات من القرآن الكريم وكلمة البلدية والمتابعة، وكلمة اهالي شهداء الاقصى، ويسبق ذلك محاضرات وندوات للحركات والاحزاب العربية.

هذا وتخلل الجلسة كلمة لممثل عن لجنة حريات، والتي تطرقت الى برنامج احياء الشهداء من خلال زيارة اضرحة الشهداء في النقب، ويتبعه مهرجان في رهط. أما في يوم 30/9/2015 فستكون هناك زيارة لأضرحة شهداء هبة القدس في البلدات العربية، والزيارات ستكون ضمن حافلة متنقلة وقد رفع عليها صور شهداء الاقصى.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259935.72
BTC
0.51
CNY