الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

نادي عائلة البشارة للاتين في الناصرة يحتفل بعيد الصليب بأجواء بهيجة

كل العرب
نُشر: 19/09/15 22:34,  حُتلن: 22:40

تخلل الأمسية محاضرة قيمة عن هذا العيد قدمتها اخلاص خل عضو إدارة النادي تحدثت فيه عن تاريخ العيد وعن المجهود الكبير الذي بذلته القديسة هيلانه ام الإمبراطور قسطنطين في البحث عن الصليب المقدس

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن نادي عائلة البشارة للاتين في الناصرة، جاء فيه "بمناسبة حلول عيد الصليب، نظم نادي عائلة البشارة للاتين أمسية إحتفالية حضرها قدس الأب امجد صبارة كاهن رعية اللاتين في الناصرة وعدد من الراهبات الأفاضل وحسام سلمان رئيس نادي الليونز وحاتم مرشي رئيس نادي مار انطونيوس العائلي للموارنة وعدد كبير من الضيوف والشخصيات برز من بينها فيوليت جوري زكريا وأبناء عائلتها وأصدقائها وأعضاء النادي".


خلال الاحتفال 

وأضاف البيان "وقد تخلل الأمسية محاضرة قيمة عن هذا العيد قدمتها اخلاص خل، عضو إدارة النادي، تحدثت فيه عن تاريخ العيد وعن المجهود الكبير الذي بذلته القديسة هيلانه ام الإمبراطور قسطنطين في البحث عن الصليب المقدس الذي صُلب عليه السيد المسيح، وبعد أنّ وجدته في مغارة في القدس، أقامت كنيسة القيامة على المغارة ووضعت الصليب المقدس فيها. وسردت للحضور وبشكل مشوق تسلسل الأحداث التاريخية التي مرت على الصليب منذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا. ثم قام النادي بتكريم المتطوعة الأكبر سنًا في مجتمعنا العربي، فيوليت جوري زكريا، على أعمالها الخيرية والتطوعية في خدمة المجتمع ومساعدة الآخرين. وقد حاورها ايلين اسعد عضو إدارة النادي".

وجاء ايضا في البيان "وتعتبر فيوليت من أوائل المتطوعات في الناصرة والقضاء، حيث بدأت خدمتها في مجال التطوع قبل نحو عشرين عاما بعد خروجها الى التقاعد، تطوعت ضمن مشروع بيطرم في الحفاظ على أمن وسلامة الأطفال، وتطوعت في مؤسسة التأمين الوطني حيث قامت بإطلاع المسنين على حقوقهم، وخدمت أيضا في مؤسسة بيت المسنين في الناصرة حيث شاركت نزلاء هذا البيت في أفراحهم وأتراحهم وخففت عنهم همهم والآمهم بأحاديثها الممتعة واللطيفة، وما زالت حتى يومنا هذا تقدم لنزلاء هذا البيت وجبة طعام شهرية على نفقتها الخاصة. ولم تنسى "ماما فيوليت" الأطفال فهي تنظم لهم في بيتها المتواضع بمناسبة الأعياد برنامج خاص وتوزع عليهم الهدايا والحلويات، هذا بالإضافة إلى تبرعها المادي للكثير من المؤسسات الخيرية والاجتماعية، ودعمها المادي الدائم لطلاب الجامعات من خلال نادي عائلة البشارة للاتين، وتبرعها السخي لمسابقة الكتاب المقدس حيث قامت بتغطية مصاريف سفر الفائزين في المسابقة إلى روما للقاء قداسة البابا فرنسيس".

واختتم البيان "فيوليت جوري شكرت النادي على هذه اللفته الطيبة وتمنت للنادي المزيد من العمل والعطاء في خدمة المجتمع. وقد تخلل الأمسية برنامج فني قدمته جوقة عبلين للترانيم الدينية بقيادة الفنان زاهي غريب أمتعت الحضور بالترانيم البيزنطية الكنسية. وفي نهاية الأمسية قد قدم رئيس النادي سليمان اشقر وأعضاء الإدارة ورئيس النادي الليونز ورئيس نادي مار انطونيوس العائلي للموارنة، هدية تقديرية لفيوليت جوري وللفنان زاهي غريب وجوقة اعبلين وشكرتهم على مشاركتهم" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY