أخبارNews & Politics

الناصرة : المئات في مظاهرة مناصرة للمسجد الاقصى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الناصرة : المئات في مظاهرة مناصرة للمسجد الاقصى واستنكارا للاعتداءات

اختتمت المظاهرة بكلمات خطابية للعديد من المسؤولين في مدينة الناصرة


شارك مساء اليوم السبت المئات من اهالي مدينة الناصرة والمنطقة ،  في المظاهرة التي انطلقت بعد صلاة العشاء من مسجد السلام إلى مسجد شهاب الدين،وذلك استنكارا لما يحدث من اعتداءات على المسجد الاقصى في الايام الاخيرة ومناصرة للمسجد الاقصى . هذا ورفع المشاركات الاعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات المناصرة للمسجد الاقصى . 

 واختتمت المظاهرة بكلمات خطابية للعديد من المسؤولين في مدينة الناصرة والذين اكدوا من خلالها:"  ان الاعتداءات الإجرامية التي تمارسها السلطات الاسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك، هذه الأيام مرحلة من أخطر المراحل التي مر بها المسجد منذ احتلاله عام 1967. وإن الحديث لا يجري فقط عن مجرد محاولة لتقسيم المسجد زمانيا، ثم مكانيا، بل هي خطة صهيونية لبسط السيطرة كاملة على قبلة المسلمين الأولى، سعيا إلى تحقيق حلم الصهيونية الباطل، ألا وهو بناء الهيكل المزعوم مكان مسجدنا، الذي هو من أقدس مقدسات المسلمين، وآية في كتاب الله العزيز، وعقيدة لا تتبدل ولا تتغير. وإننا نعايش مرحلة يفرق فيها بين الحق وبين الباطل، ولا بد أن يكون لنا جميعا دور نؤديه طاعة لله سبحانه، ونصرة لمسجدنا، ودفاعا عن مقدساتنا، وتأكيدنا لانتمائنا. وانطلاقا من هذا الفهم فإننا نؤكد حق المسلمين الكامل وحدهم في المسجد الأقصى المبارك، وأنه ليس لليهود ولا غيرهم حق في ذرة تراب ولا نسمة هواء في الأقصى المبارك، بكل مساحته، فوق الأرض وتحت الأرض حتى السماء السابعة.وندعو أهلنا جميعا إلى شد الرحال المتواصل إلى المسجد الأقصى المبارك، خاصة في هذه الأيام العصيبة والحاسمة ". 
وتحدث في الختام الشيخ فتحي علي ناصر والذي اكد على ضروة شد الرحال الى المسجد الاقصى والرباط فيه لحمايته من الاعتداءات المسترة والمتتالية في الايام الاخيرة ".
وتحدث ايضا الشيخ ايهاب الشيخ خليل حيث قال :" هذه الاعتداءات هي سلسلة من الجرائم المستمرة منذ سنوات ونحن نقول لهولاء الذين يتطاولون على المسجد الاقصى ان الاحتلال الصليبي للمسجد الاقصى استمر 90 عاما الا انه زال وسنوات قليلة وسيزول الاحتلال الاسرائيلي".
اما عضو الحركة الاسلامية سلمان ابو احمد فقد قال :" احيي كل المرابطين والمرابطات في المسجد الاقصى وكل الخزي للدول العربية التي لا تحرك ساكنا رغم الاعتداءات المستمرة ويجب علينا ان نلتحم مع اخواتنا في القدس للدفاع عن المسجد الاقصى فالاقصى بحاجه لنا جميعا ".

اما الشيخ الشيخ وليد جمعة فقد قال :" ما يحدث في الايام الاخيرة في المسجد الاقصى هو امر خطير جدا ويريدون تقسيم المسجد الاقصى ومن يقصر بحماية الاقصى كانه يقصر في دينه ".

اما نائب رئيس بلدية الناصرة يوسف عياد فقد قال :" ان الاوان ان تتعلم يا نتنياهو من ما حصل لشارون عندما اقتحم المسجد الاقصى وكل يد تمد على الاقصى تصيبه ما حصل لشارون وانا اناشد الجميع بالذهاب والرباط في الاقصى ".
المهندس احمد الزعبي اكد :" ندعو أهلنا جميعا إلى شد الرحال المتواصل إلى المسجد الأقصى المبارك، خاصة في هذه الأيام العصيبة والحاسمة ومنذ يوم غدا الاحد ستخرج الحافلات الى المسجد الاقصى وادعو الجميع للمشاركة ".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الناصرة