أخبارNews & Politics

البطريرك صباح لنتنياهو: لا تفرض قيودا على المسلمين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

البطريرك صباح لنتنياهو: لا تفرض قيودا على المسلمين بدخول الاقصى

ميشيل صبّاح غبطة البطريرك السابق للاتين في القدس ل نتنياهو :

العزيز نتنياهو المحرض الأول والوحيد على رمي الحجارة هو أنت بالأوامر التي تعطيها إلى الجنود الإسرائليين لمزيد من العنف مع الفلسطينيين ولمزيد من حماية دخول اليهود إلى الحرم الشريف

يجب عليك أن توقف السماح لدخول اليهود الحرم الشريف وهذا أمر ممكن لك وأن تحاول تبديل صلاتكم التي هي حرب مع المسلمين إلى صلاة سلام أمام الله ونعرف أن هذا أمر صعب عليك


وجه غبطة البطريرك السابق للاتين في القدس ميشيل صبّاح رسالة الى رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، كتب فيها: "إلى السيد نتنياهو مرة ثانية بخصوص القاء الحجارة، تقول إن هناك من يحرضون على رمي الحجارة وعلى مزيد من العنف. وفي جوابك لرؤساء الشعوب الذين كلموك في موضوع القدس وموضوع المسجد الاقصى والحرم الشريف، قلت إنك تحافظ على الستاتو كوو؟"، بحسب ما كتب.


غبطة البطريرك ميشيل صباح - تصوير: Reuters
وكتب ايضا: "السيد العزيز نتنياهو المحرض الأول والوحيد على رمي الحجارة هو أنت، بالأوامر التي تعطيها إلى الجنود الإسرائليين لمزيد من العنف مع الفلسطينيين، ولمزيد من حماية دخول اليهود إلى الحرم الشريف. وثانيا، قلت لرؤساء الدول إنك تحافظ على الستاتوكوو. وأنت تعلم أن كلامك غير صحيح. لوقف رمي الحجارة وللمحافظة على الستاتو كوو عليك أن نقوم بـأمرين: اولا، عدم فرض القيود على المسلمين في أوقات وأماكن صلاتهم وفي المسجد الأقصى بالذات والحرم الشريف. ثانيا: أن توقف السماح لدخول اليهود الحرم الشريف، وهذا أمر ممكن لك، وأن تحاول تبديل صلاتكم التي هي حرب مع المسلمين إلى صلاة سلام أمام الله، ونعرف أن هذا أمر صعب عليك"، بحسب ما كتب.
وكتب ايضا على الفيسبوك: "وقد تقول ما شأنك في كل هذا؟ كلنا اولا في القدس. ويهمنا سلامك وسلامنا في القدس كلنا مؤمنون في القدس ويهمنا أن يبقى إيماننا سلاما في القدس. وكلنا أهل القدس، ويهمنا أن نبقى في بيوتنا وفي أماكن صلاتنا في القدس في أمن وأمان"، الى هنا نص ما كتب.

إقرا ايضا في هذا السياق: