الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 06:02

اليوم: مسيرة في عبلين تضامنًأ مع المدراس الأهلية

كل العرب
نُشر: 18/09/15 09:29,  حُتلن: 13:44

جاء في البيان:

ستقام المسيرة اليوم الجمعة الموافق لتاريخ 18/09/2015 الساعة الخامسة مساءً في عبلين تجمعا وانطلاقا من الدوار الجديد القريب من دكان " أبو بسام نحمي " وانتهاءً بالساحة المركزية لمؤسسات مار الياس التربوية

وصل الى موقع العرب بيان من لجنة ممثلي اهالي الطلاب في عبلين، جاء فيه: "نحن اهالي طلاب يتعلمون في مؤسسات مار الياس، بادرنا قبل عدة ايام الى الاجتماع معا من اجل اتخاذ موقف وخطوات تصب في مصلحة طلابنا ومؤسساتنا ازاء ما يحدث في قضية المؤسسات الاهلية. وانطلاقنا من مسؤوليتنا قررنا بالإجماع بإجراء مسيرة عبلينية اهلية ضخمة تهدف الى دعم مؤسسات مار الياس وموقفها الداعي الى تعزيز الحق في الكرامة، الحق في المساواة والحق في التعليم وتحقيق الذات".

وأضاف البيان: "نحن كأولياء امور نعي تماما أن القضية ليست قضية ميزانيات بقدر ما هي قضية تمييز صارخ بحق الطالب العربي في المساواة (مقارنة بالطالب اليهودي) وفي مستوى التعليم وتحصيله العلمي وتحقيق ذاته. لذلك كان لا بد من دعمنا لمؤسسات مار الياس التي كانت وما زالت منارة للعلم يستضاء بها في عبلين والقرى والمدن المجاورة وكذلك كانت وراء تخريج وانتاج العديد من الشباب والشابات من عبلين وخارجها، ممن هم اليوم في المقدمة في كافة المجالات العلمية في البلاد. انطلاقنا من هذه المسؤولية قررنا بالأجماع بأجراء مسيرة عبلينية اهلية ضخمة تهدف الى دعم مؤسسات مار الياس وموقفها الداعي الى تعزيز الحق في الكرامة، الحق في المساواة والحق في التعليم وتحقيق الذات".

وتابع البيان: "ستقام المسيرة اليوم الجمعة الموافق لتاريخ 18/09/2015 الساعة الخامسة مساءً في عبلين تجمعا وانطلاقا من الدوار الجديد القريب من دكان " أبو بسام نحمي " وانتهاءً بالساحة المركزية لمؤسسات مار الياس التربوية. لقد طلبنا وتوجهنا الى الطلاب والأهالي أن يعبروا عن آرائهم في هذه المسيرة من خلال احضار شعارات باللغات الثلاث والمشاعل والشموع من اجل ايصال مطلبنا وهو الحق في الكرامة و المساواة والتعليم وغيره. يشار انه سيتقدم المسيرة فرق الكشافة العبلينية".

مقالات متعلقة