الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

مؤتمر الاقتصاد والاستثمار في المثلث


نُشر: 23/11/06 14:00

 شارك المئات من رجال الاعمال من قرى ومدن المثلث، في اعمال المؤتمر الثاني الذي ينظمه بنك هبوعاليم، وتمحورت اعمال المؤتمر حول الاقتصاد والاستثمار في ظل العولمة والهايتك. وشارك كذلك الامر جميع رؤساء السلطات المحلية في المنطقة والنائب غالب مجادلة، ومجموعة من الموظفين في البنك ومدراء  فروع البنك في المثلث، والعديد من المستثمرين والمستشارين الاقتصاديين، وبرز حضور اوري باز مدير منطقة الشارون في بنك هبوعليم. وتولى عرافة اعمال المؤتمر الذي احتضنته قاعة ليالينا، الاعلامي زهير بهلول والذي تطرق في كلمته الى اهمية الاستشمار في الوسط العربي، وطالب رجال الاعمال بالعمل وفق تطورات العصر، فيما اكد ضرورة ان يقوم بنك هبوعاليم بدعم الاقتصاد العربي ورجال الاعمال العرب.



 وقال اوري باز مدير منطقة اشارون في البنك:" نعمل جاهدين لدعم الاقتصاد الربي ورجال الاعمال العرب، من خلال القروض والتسهيلات، كذلك الامر سنضع في خدمتهم مستشارين اقتصاديين. وسنستمر في استيعاب المزيد من الكوادر والمستخدمين العرب، في ظل العولمة هناك ضرورة للانفتاح من قبل رجال الاعمال العرب وبالمقابل علينا في البنك تقع مسؤولية لاحتضان رجال الاعمال والاستجابة لمطالبهم، ونؤكد اننا في ادراة البنك نجسد نموذج للتعاون الاقتصادي بين العرب واليهود ".



 وقال الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس بلدية أم الفحم والذي تحدث باسم رؤساء المثلث:" الثقافة والتربية والتعليم راس مالنا، والمستقبل يكمن في الاستشمار في هذه المقومات، نطالب ادارة البنك منح القروض والتسهيلات للسلطات المحلية العربية، والاهم ان تساهم في مسيرة البناء الاقتصادي ودعم رجال الاعمال، هذا المؤنمر قوة مؤثرةلكل اقلية تبحث عن المستقبل والتطور الاقتصادي". وقال النائب غالب مجادلة:" نطالب ادراة البنك استيعاب المزيد من المستخدمين العرب ودمجهم في المديرية، والاهم النهوض بمستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين وتفهم اوضاعهم وظروفهم، وان يكون البنك بمثابة رافعة للاقتصاد العربي المحلي. ليس هذا فحسب بل على ادارة البنك ان تعيد جزء من الارباح التي تجنيها من العرب لتستثمرها في مشاريع اجتماعية وتربوية ودعم الطبقات الضعيفة".
 وتمحورت اعمال المؤتمر على  ضرورة وأهمية التعاون بين الفعاليات الإقتصادية في القطاع الخاص ومن ضمنها البنوك ورؤوس الأموال الإستثمارية  وبين القطاعات العامة الممثلة بالوزارات والبلديات لتدعيم البلدات العربية من الناحية التجارية والاقتصادية.  كذلك الامرضرورة الانفتاح على الاقتصاد العالمي، والاستثمار في مجالات مختلفة، وتم التطرق لذلك من خلال المحاضرات الاقتصادية التي قدمها كل من  البروفسور ليئو  لادرمان المستشار الإقتصادي الرئيسي لبنك هبوعاليم  وتحدث عن الإقتصاد الإسرائيلي وتطور السوق الإسرائيلية – العالمية. المحاضرة الثانية، القتها حاجيت بخور، مديرة قسم المنتجات المالية في الإدارة المركزية لبنك هبوعاليم. وتطرقت الى المسارات الإستثمارية في بنك هبوعاليم.




مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
244416.49
BTC
0.52
CNY