الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

للتمارين الرياضية فوائد خاصة للرجال.. اكتشفوها معنا

كل العرب
نُشر: 15/09/15 18:55,  حُتلن: 11:49

ينصح أخضائي الطب الرياضي الرجال الإلتزام دائمًا بإتباع أسلوب حياة صحي يعتمد على الإكثار من ممارسة الأنشطة الحركية

كشفت جمعية ألمانية للطب الرياضي والوقاية، أنّ إتباع الرجال لأسلوب حياة غير صحي أدى الى إنخفاض مستوى أعمارهم الحالي الى 78 عامًا، وأما النساء فقد يصل أعمارهن الى 84 عامًا. هذا، ويتضح أنّ أسلوب الحياة غير الصحي الذي يتبعه غالبية الرجال يتضمن نظام غذائي غير صحي والإكثار من التدخين والجلوس لفترات طويلة حتى أثناء وقت الفراغ وعدم ممارسة التمارية الرياضية وإهمال الخضوع للفحوصات الطبية اللازمة بشكل منظم، الأمر الذي يؤدي الى زيادة معدل إصابتهم بالأمراض، مثل: البروستاتا والتي تصيب الرجال في مراحل عمرية متقدمة بشكل خاص، وغيرها من الأمراض.


صورة توضيحية 

هذا، ولتجنب الإصابة بهذه الأمراض، أكدت الجمعية الألمانية أنه من المهم أنّ يلتزم الرجال بالمواظبة على ممارسة التمارين الرياضة؛ حيث تُعتبر الأنشطة البدنية العامل الأساسي في الحفاظ على صحة الرجل.

كما وينصح أخضائي الطب الرياضي الرجال الإلتزام دائمًا بإتباع أسلوب حياة صحي يعتمد على الإكثار من ممارسة الأنشطة الحركية، بالإضافة الى الخضوع لفحوصات دورية لا تقتصر على إجراء اختبار عينة الدم، وإنما ينبغي أيضا إجراء رسم قلب وإختبار جهد القلب، خاصة لدى الرجال فوق سن الـ45 عامًا.

جدير بالذكر أنّ ممارسة الرياضة بشكل مكثف يمكن أنّ يعرض الرجال الكبار في السن للخطر، لذا يفضل الاكتفاء بممارسة الأنشطة البدنية بشكل معتدل بالنسبة لهم، على أن يقترن ذلك بإتباع نظام غذائي صحي وإنقاص الوزن الزائد والحد من معدل السعرات الحرارية التي يتم إمداد الجسم بها.

مقالات متعلقة