مجتمعSociety

ليدي-سامية كيال:الماكياج والعطور رونق للمرأة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
15

حيفا
مطر خفيف
15

ام الفحم
غائم جزئي
15

القدس
غائم جزئي
12

تل ابيب
غائم جزئي
13

عكا
مطر خفيف
15

راس الناقورة
سماء صافية
15

كفر قاسم
غائم جزئي
13

قطاع غزة
سماء صافية
9

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ليدي- اختصاصية التجميل سامية كيال: العطور رونق للمرأة الأنيقة

ليدي- قالت إختصاصية التجميل، سامية كيال في حديث مع مجلة ليدي أنّ المرأة العربية حققت في السنوات الأخيرة تطورًا ملحوظًا بكل ما يتعلق بثقافة الجمال والماكياج والعطور، وتضيف سامية أنّ النساء والصبايا في المجتمع العربي بلغن درجة الدراية والمع

إختصاصية التجميل سامية كيال: 

هناك روائح التي تكون صيفية وانا بنوعية عملي أستطيع أنّ أعطي إستشارة لأي شخص كان امرأة أو رجل للعطور المناسبة له ولجسمه

الجيل الصاعد الجديد اليوم له معرفة بهذه الأمور ولكن ايضا هناك الكثير من لا يعرف إستخدامها

العطور هي ذوق شخصي مهما كانت التجديدات هذه التجديدات تكون في كل صيف حيث ينتجون عطور تسمى العطور الصيفية


ليدي- قالت إختصاصية التجميل، سامية كيال في حديث مع مجلة ليدي أنّ المرأة العربية حققت في السنوات الأخيرة تطورًا ملحوظًا بكل ما يتعلق بثقافة الجمال والماكياج والعطور، وتضيف سامية أنّ النساء والصبايا في المجتمع العربي بلغن درجة الدراية والمعرفة الكافية لكيفية إختيار ما يناسبهن من عطور وماكياج.


سامية كيال 

ليدي: عرفينا على نفسك
سامية: سامية كيال ،مديرة خط التجميل "كوسماتيكا" في فروع مختلفة، أعمل مديرة لخط التجميل في البلاد وحاليًا أعمل بشركة ليست معروفة كثيرًا تدعى " البيت الابيض" الفرع الرئيسي في كريات آتا والفروع الأخرى في عكا، نهريا وطيرة الكرمل، حيفا ، والأسعار لدينا جدًا جدًا رخيصة، ورأيت أنّ نفس المنتج يباع لدينا ولدى باقي الأماكن ولا يوجد فرق.
ليدي: نحن في صيف 2015 ولكونك تملكين الخبرة بسنوات كثيرة، حسب رأيك أي الألوان وأي مذاق العطور تختار السيدة العربية في بلادنا؟
سامية: العطور هي ذوق شخصي مهما كانت التجديدات، هذه التجديدات تكون في كل صيف، حيث ينتجون عطور تسمى العطور الصيفية، وهي تكون بتركيب أقل وتكون أكثر للتسويق. فهذا يعود للفرد نفسه وحسب نسبة الـbh في جسم الانسان وتقبله لهذا العطر.
الألوان الفاتحة هي ألوان صيفية هادئة، وحتى لون العطر نفسه يكون فاتحا، وهناك العطور الحلوة وهي العطور الشتوية، وـيضا هناك العطور الليلية التي تكون داكنة.
ليدي: بحسب رأيك، كيث تسير تطورت المرأة في هذا المجال ؟
سامية: طبعا هناك تطور بشكل ملحوظ جدًا لان، المرأة العربية كانت مهملة بكل النواحي، ولكن الان تغير الأمر واصبحت تهتم برائحتها، فاليوم غير مقبول الجلوس بجانب شخص لديه رائحة كريهة، فالرائحة العطرة تكون من النظافة والنظافة شيء أساسي للإنسان. حتى للأطفال هناك العطور الخاصة لهم.
فنحن كشعب عربي اصبح لدينا الوعي والمعرفة لهذه الأمور.
ليدي: هل العطور تتناسب مع الأوقات، في النهار أو في الليل، أو في الطقس البارد أو الحر بحسب رأيك؟
سامية: طبعا كما ذكرت هناك روائح التي تكون صيفية، وانا بنوعية عملي أستطيع أنّ أعطي إستشارة لأي شخص كان، امرأة أو رجل للعطور المناسبة له ولجسمه، ولكن هذا الأمر يعود للشخص نفسه ولذوقه وكما يحبه ويشعر به الشخص.
ليدي: هل هنالك ألوان جديدة لصيف 2015 ؟
سامية: كل شركة تخرج ألوان تناسب الأزياء والموضة اليوم، الألوان الفاتحة مناسبة للصيف، فالألوان يجب أنّ تكون مناسبة ومتناسقة مع بعضها سواء باللباس أو بالمكياج، هناك أمر مهم أريد أنّ أضيفه، أنّ النساء اللواتي يردن وضع "الميك-اب" الفاتح كي يفتّحن لون بشرتهن فهذا الأمر خاطئ لانه لا يجدي نفعا أنّ تقوم بوضع لون يفتح بشرتها، بل عيلها إختيار لون الذي يلائم لون بشرتها.
ليدي: هل لدى مجتمعنا دراية كافية بكيفية إستخدام المكياج؟
سامية: اليوم هناك وعي ومعرفة، فالجيل الصاعد الجديد اليوم له معرفة بهذه الأمور ولكن ايضا هناك الكثير من لا يعرف إستخدامها، ولكن في النهاية هناك من يعرف أنّ ينصح بالشكل الصحيح والسليم. واليوم ايضا هناك دورات معينة للبنات، ولكن الخبرة تساعد اكثر بهذا المجال.
ليدي: هل الفتاة التي تكون مهنية وتختار مكياجها بشكل مهني أكثر تكون أجمل؟
سامية: طبعا تكون أجمل، فعندما أختار الامور المناسبة لبشرتي اخرج بالمنظر الأجمل والمناسب لي، فحتى شكل العين مهم ايضا، فاذا كانت العين صغيرة يجب أنّ لا اصغرها اكثر بالآيلاينر أو إذا كانت كبيرة يجب أن لا اكبرها اكثر بالكحل، فيجب أنّ يكون تناسق بهذه الأمور كي يتناسب مع الشكل.
ليدي: وهل من كلمة أخيرة تقولينها؟
سامية: احب أنّ اقول للجمهور أنّ الجمال والنظافة شيء مهم جدًا للإنسان ويعطي رونقا وجوهرًا للشخصية، وأنصح أنّ ينتبهوا للأسعار قبل الشراء، لان التكاليف باهظة، فاليوم نتكلم عن عطور بمبالغ 800-900 شاقل والذي يمكن أنّ تشتريها من أي محل شخصي بقيمة 200 شاقل.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ليدي سامية كيال
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحدد مصير المباريات