الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

البرلمان الأوروبي: يجب إقناع ايران بالكف عن دعم جرائم الأسد وحزب الله

كل العرب
نُشر: 13/09/15 07:16,  حُتلن: 23:23

ماريتشه اسخاكه عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي:

علينا إقناع النظام الإيراني بالكف عن دعم نظام بشار الأسد المجرم الذي يقصف شعبه وأيضًا دعم منظمات إرهابية كحزب الله إنّ جدول عملنا طويل ويجب أنّ نبدأ به من اليوم

"على الإتحاد الأوروبي القيام بوضع مسألة حقوق الإنسان في إيران ودعم طهران للإرهاب وتدخل النظام الإيراني في منطقة الشرق الأوسط على رأس جدول أعماله خلال إتصالاته مع غيران" وفقا لما قامت بطلبه ماريتشه اسخاكه، عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي، خلال  جلسة لمناقشة أبعاد الغتفاق النووي الإيراني.


البرلمان الأوروبي- صورة ارشيفية 

هذا، وتحدثت اسخاكه لمسؤولة السياسات الخارجية في الإتحاد الأوروبي، فدريكا موغريني، التي حضرت بدورها الجلسة يوم الأربعاء الماضي، قائلة: "إنّها البداية فقط، أعتقد أنّه لا وقت لدينا لنضيعه في تنمية جدول أعمال الاتحاد الأوروبي بشأن إيران وعلى قضايا حقوق الانسان أن تتصدر جدول أعمالنا".

وأضافت: "أقولها صراحة؛ لفترةٍ طويلة، جعلتنا هذه المفاوضات أنّ نتجاهل قضايا أخرى كالإعدامات وعمليات التعذيب الممنهج والرقابة الشديدة على وسائل الإعلام والإنترنت وقمع الأقليات وعدم وجود محاكم عادلة وسجن محامية شجاعة كـ نسرين ستودة، ومنعها من العمل".
وشددت هذه النائبة التي تحدثت بإسم كتلة "تحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أروبا"، على أنّ "الإيرانيين يستحقون ظروفا أفضل". وأضافت: "أنا قلقة من أنّ الإتفاق النووي وإزالة العقوبات سيؤدي إلى تقوية مؤسسات كالحرس الثوري وجهات أخرى مقربة من السلطة".

هذا، وقد تطرقت اسخاكه في نهاية خطابها إلى تدخلات النظام الإيراني في بلدان منطقة الشرق الأوسط، خاصة في سوريا، وقالت: "علينا إقناع النظام الإيراني بالكف عن دعم نظام بشار الأسد المجرم الذي يقصف شعبه وأيضًا دعم منظمات إرهابية كحزب الله، إنّ جدول عملنا طويل ويجب أنّ نبدأ به من اليوم".

كما أشارت اسخاكه إلى وجود السيدات موغريني وكاثرين أشتون على رأس قائمة المفاوضين الأوروبيين مع إيران، وقالت إن "هذا قد يكون مصدر إلهام للنساء الإيرانيات اللواتي يحتجن المشاركة في المجتمع والسياسة".
يذكر أن اسخاكه، قد سافرت إلى إيران ضمن وفد أوروبي في بداية يونيو الماضي، حيث تعرضت لهجوم واسع من قبل وسائل الإعلام الإيرانية المحافظة بسبب انتقادها إيران فيما يتعلق بسجلها السيئ في انتهاكات حقوق الإنسان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY