الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

قريبات ضحية حادث الدهس في الطيبة: يجب مراقبة حركة السير ومعاقبة المتهورين

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 12/09/15 22:45,  حُتلن: 08:24

آية عازم:

اعتقد انه يجب التشديد على مراقبة حركة السير بصورة دائمة وإصدار مخالفات سير وعقاب لمن يقوم بأي حركات خطيرة

سجى مصاروة:

نبحث عن النظام والأمان والهدوء حتى نحافظ على سلامة الأطفال على الاقل

نطالب بإقامة مرافق عامة حتى يستجم بها الاطفال بدلا من اللعب في الشوارع

لينا جبارة:

الى متى سيبقى عدد كبير من السائقين يتهورون في قيادتهم ولا أحد يحرك ساكن فنحن السكان ندفع الثمن في كل مرة

خلال تظاهرة رفع شعارات التي اقيمت عصر السبت أمام مقر شرطة كدما على 444، طالب اقرباء ضحية حادث الدهس الطفل سند مراد عازم (5 سنوات) ابن مدينة الطيبة، الدوائر الحكومية من وزارة المواصلات والشرطة والسلطة المحلية العمل على محاربة ظاهرة التهور في المركبات والقيادة غير القانونية واعمال الشغب التي باتت تشكل خطرا على حياة السكان.

أماني حاج شقيقة المرحوم، قالت: "شعور لا يوصف بعد أن فقدنا اخي سند، وحتى هذه اللحظة نكاد لا نستوعب ما حصل، ولدينا شعور بان الضحية سيعود الى احضان عائلته من جديد، لكن هذا قضاء الله وقدره، ومكانه سيكون ان شاء الله في الجنة".
ثم قالت: "اليوم بادرنا لوقفة احتجاج ضد المتهورين اثناء قيادة المركبات، وبالأخص الذين لا يتعلمون من افعالهم الخطيرة التي اودت بحياة الكثيرين. لذلك اردنا عبر هذه الخطوة ان نوصل رسالة هامة وهي الحذر في الطرقات ولرفع التوعية والارشاد حول هذا الموضوع، فلا بد ان يتذكر المتهورين ان هنالك اطفال، رجال، نساء، شيوخ، يريدون العودة الى بيوتهم سالمين، وليس محملين بتوابيت".
وتابعت قائلة: "مع الأسف الشديد نرى أنّ هنالك إهمال واضح في قرانا ومدننا العربية، فلو نظنا الى مدينة الطيبة، فلا نجد لا ممرات للمشاة ولا نرافق عامة ولا مطبات التي يمكن أنّ تحمينا من حوادث الطرق، بينما في البلدات اليهودية فالامور سارية على قدم وساق وبدون أي خلل".

نورة جابر وهي قريبة المرحوم، قالت: "من كان السبب في قتل سند قتل كل العائلة وليس الطفل لوحده، ونحن ما زلنا نعاني من هذه الكارثة التي حلت بنا. آن الأوان لان يتم العمل على تنظيم السير ومراقبة حركة المرور ووضع حد لمن يخالف قوانين السير ويسبب أعمال شغب، فنرى الكثير من السائقين يركنون مركباتهم على الأرصفة مما يجبر المشاة السير على الشارع وهذه من الأسباب التي تسبب الى تشكيل الخطورة على حياة المارين، وهذا أمر غير طبيعي. اين رئيس البلدية والمسؤولين عن السير، فللأسف لا نجد طرق امنة لنسير عليها".
واردفت قائلة: "في الوسط اليهودي نرى انهم يعاقبون من يمس بالحيوانات، بينما لدينا لا يعيرون أي إهتمام لارواح البشر، وكان دمائنا رخيصة. يجب ان نواصل نضالنا هذا حتى نحقق ما نصبوا اليه، لا ان نرفع شعارات اليوم ويوم غد كان شيئا لم يكن، فيكفينا حوادث قاتلة التي تجعل العائلات الثكلى بحالة نفسية صعبة للغاية".

آية عازم قالت: "اعتقد انه يجب التشديد على مراقبة حركة السير بصورة دائمة، وإصدار مخالفات سير وعقاب لمن يقوم بأي حركات خطيرة، واذا لم يكن أي تحرك في هذا الجانب فسوف تتكرر الحوادث ويسقط ضحايا اخرين، مع العلم الواقع يشير الى أنّ الجهات المسؤولة لا تتحرك، وكانها معنية في فوضى السير".

سجى مصاروة قالت:" نحن نبحث عن النظام والأمان والهدوء حتى نحافظ على سلامة الأطفال على الاقل، كما اننا نطالب بإقامة مرافق عامة حتى يستجم بها الاطفال بدلا من اللعب في الشوارع، كذلك وضع حدا لمن يهددون حياتنا بالخطر ويعتبرون انفسهم ابطال في الشوارع، فالطفل انس دفع ثمن بسبب قيادة غير سليمة".

لينا جبارة قالت: "الى متى سيبقى عدد كبير من السائقين يتهورون في قيادتهم ولا أحد يحرك ساكنا، فنحن السكان ندفع الثمن في كل مرة، ولا نرى من يوجه الانتقادات لمن يقومون باعمال شغب، وكانهم يسيرون في الاتجاه الصحيح. لن نسكت بعد اليوم على ما مثل هذه التصرفات، وسنحارب ظاهرة القيادة المتهورة حتى نسير على شوارع امنة وخالية من الاخطار".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
244074.90
BTC
0.52
CNY