الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

أحدث ابتكارات التكنولوجيا: طابعة ثلاثية الأبعاد لصناعة الملابس

كل العرب
نُشر: 12/09/15 08:12,  حُتلن: 08:18

المصممة بيليغ:

الثوب يحتاج لعشرين ساعة من الطباعة وثلاثمئة ساعة لإنجازه

أحدث الابتكارات التكنولوجية وصلت الى عالم الأزياء والملابس، فبعد أن تم الكشف عن قميص بولو يكشف حالة الشخص الصحية، تم ابتكار طابعة ثلاثية الأبعاد لتصميم الملابس. إلاّ أن هذه التكنولوجيا الجديدة ثمنها باهظ جدًا، لكنها ستسمح للجميع بالحصول على الأثواب التي يرسمونها كما قالت المصممة دانيت بيليغ: "يمكنني طباعة كل شيء، المشكلة الوحيدة ان اللوح صغير جداً، بعرض واحد وعشرين سنتمرًا وطول تسعة وعشرين، لذا علي أن اطبع اجزاء الثوب بهذا الحجم، ومن ثم الصقها ببعضها ولا احتاج لخياطتها، فان كنت لا تعرف الخياطة يمكنك استخدام الغراء".

 


صورة توضيحية

وتستخدم بيليغ لطباعة أزياؤها مادة تعرف بالفيلافليكس، وهي مادة قوية ولينة. وتقول إن الثوب يحتاج لعشرين ساعة من الطباعة وثلاثمئة ساعة لإنجازه. كما تؤكد أنّ الطابعة الثلاثية الابعاد ستقوم بثورة في مجال تصميم الازياء، فقالت: "هذه التقنية، تقنية الطباعة في المنزل، تسمح لنا جميعاً بارتداء هذا النوع من القماش، الذي لن يكون بعد اليوم حكراً على المشاهير فقط، فهو غير مصنوع من البلاستيك القاسي، بل طري جداً ولا يعيق الجلوس كما يمكن غسله بغسالة الأواني".

وترى المصممة أنّ الطابعة المنزليّة القادرة على طباعة ثوب كالذي ترتديه تصل قيمتها إلى ألفي دولار أميركي. ومع انتشار هذه التكنولوجيا وتوسّعها فإن ثمنها سينخفض مع السماح للجميع بتصميم اثوابهم. وتسعى بيليغ لان تبيع تصاميمها كي يتم طبعها على مثل هذه الآلة.

مقالات متعلقة