جامعات / مدارسStudents

الناصرة:عدسة arabTV ترصد اعتصام المدارس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عدسة arabTV ترصد ردود الأفعال في اعتصام المدارس الأهليّة في الناصرة

المربية هنيّة أبو عرب:
ما يحصل يزيد من ثبات وصمود وقّوة المدارس الأهليّة بنضالها، صحيح أنّ الاعلام الاسرائيلي يتجاهلنا ولكن الاعلام العالمي كلّه يعرف عن قضيّتنا
الطالب جود سعد:

لا يوجد ما نفعله في البيت إذ نستفيد في المدرسة ونلهو ولكن مع كلّ هذا لن نعود إلى المدرسة قبل تحصيل كافّة حقوقنا


رصدت عدسة arabTV خلال تجوّلها أمام فندق بلازا في نتسيرت عيليت، بعض المشاهد للاعتصام الذي قام به طلاب وأولياء أمور ومعلّمون، ضمن نضال المدارس الأهليّة لتحصيل حقوقها. وقالت المربية هنيّة أبو عرب لتلفزيون العرب إنّ "ما يحصل يزيد من ثبات وصمود وقّوة المدارس الأهليّة بنضالها، صحيح أنّ الاعلام الاسرائيلي يتجاهلنا ولكن الاعلام العالمي كلّه يعرف عن قضيّتنا، ونحن بانتظار قرار الأمانة العامّة للمدارس المسيحيّة عن الخطوات التصعيديّة التي سيتّخذونها. توجد خيمة اعتصام أمام مكتب وزار ة المعارف، وهنا وقفة اعتصاميّة وفي البلديّة الأهالي يضغطون على البلديّة، ونأمل خيرًا إذ لا يمكننا الجلوس في البيوت دون أن نفعل شيئًا".

 أمّا الطّالب سري خليل فقال: "وفقًا للقانون والديمقراطيّة نطالب 100% من الميزانيّات كما يعطون المدارس اليهوديّة المتديّنة".

وقال فادي عبّود، أحد أولياء أمور الطّلاب: "شعور سيّء للغاية، فنحن جالسون في البيوت مع أولادنا. لا بديل آخر لمطالبنا، من حق أولادي أن يتعلّموا ولا حل آخر أمامي".

وقالت الطّالبة رين بطرس: "نحن في إضراب وأريد أن أتوجّه إلى المدرسة، وكل مساء أصلّي وأدعو الله أن ينتهي الإضراب، وأن نعود إلى مقاعد الدّراسة".

بدوره، عبّر الطالب جود سعد "عن اشتياقه للمدرسة" وقال: "لا يوجد ما نفعله في البيت، إذ نستفيد في المدرسة ونلهو، ولكن مع كلّ هذا لن نعود إلى المدرسة قبل تحصيل كافّة حقوقنا الشّبيهة بحقوق بقيّة الطلاب في الدّولة، من خلال زيادة الميزانيّات".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الناصرة