الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

كيوبرس: توافد المصلين الى الأقصى رغم تشديدات القوّات الإسرائيليّة

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 10/09/15 13:33,  حُتلن: 13:34

كيوبرس:

القوّات الإسرائيليّة شددت من قيودها على مداخل المسجد الأقصى وقامت بالتدقيق في هويات غالبية المصلين وحجزها كشرط لدخولهم

عمّمت كيوبرس بيانًا جاء فيه: "أكد العديد من المصلين في المسجد الأقصى، صباح اليوم الخميس، على عزمهم إحياء المسجد الأقصى وحماية هويته الإسلامية، ردا على قرار وزير الأمن الإسرائيلي يعالون باعتبار المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى تنظيمات خارجة عن القانون. وقد توافد المصلون الى المسجد الأقصى صباحا، رغم تشديدات القوّات الإسرائيليّة، وانتشروا في رحابه يقضون أوقاتهم بين صلاة وتلاوة القرآن وترديد التكبيرات.

وعقب منعهن من الدخول، احتشدت عشرات النسوة أمام باب السلسلة – أحد أبواب المسجد الأقصى – يتلون القرآن ويرددن التكبيرات أمام استفزازات المستوطنين أثناء خروجهم من جولة اقتحام في المسجد الأقصى، رغم محاصرة القوّات الإسرائيليّة لهن وإجبارهن على التراجع خلف المتاريس الحديدية على جوانب ممر باب السلسلة".

وتابع البيان: "وشددت القوّات الإسرائيليّة من قيودها على مداخل المسجد الأقصى وقامت بالتدقيق في هويات غالبية المصلين وحجزها كشرط لدخولهم، كما وجهت الألفاظ النابية لإحدى النساء واحتجزت تصاريح أربعة أطفال من يطا قضاء الخليل على الأبواب، في حين تذمر طلاب المدارس الشرعية في المسجد الأقصى من تفتيش حقائبهم والعبث بمحتوياتها عند دخولهم. وأفادت مراسلة "كيوبرس" أن القوّات الإسرائيليّة ما زالت تستهدف الطواقم الصحفية العاملة على تغطية الأحداث في باب السلسلة، حيث تقوم باستفزازهم وتحديد مكان تواجدهم وتغطيتهم للحدث".

وأشار البيان: "وفي باحات المسجد الأقصى، منعت القوّات الإسرائيليّة حراس المسجد الأقصى من الاقتراب من المقتحمين اليهود وحالت دون التعرض لمستوطن حاول أداء شعائر تلمودية، في حين ردد المصلون التكبيرات رغم تهديدات القوّات الإسرائيليّة بالاعتقال وإبعادهم عن المسجد الأقصى. من جهته، قال الشيخ رائد صلاح ردًّا على قرار يعالون: "سنبقى متمسكين بالاعتكاف داخل المسجد الأقصى المبارك ليلا ونهارا مهما تعنت القوّات الإسرائيليّة في قراراته، ولن يأتي يوم ينجح فيه القوّات الإسرائيليّة بتمرير أوهامه في المسجد الأقصى".

وختم البيان: "كما حذرت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان في بيان لها صباح اليوم من قرار وزير الأمن الاسرائيلي باعتبار المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى تنظيمات خارجة عن القانون، ورأت فيه اضطهاداً دينياً وتعدياً صارخاً على قيم هي من صلب العقيدة الإسلامية، وقالت في بيانها إن الرباط في المساجد وانتظار الصلاة الى الصلاة فيها، ولا سيما في المسجد الاقصى، هو آية في كتاب الله وحديث نبوي شريف. وأضاف البيان: "نحذر من استمرار انحدار سلطات القوّات الإسرائيليّة في سن القوانين الاضطهادية وندعو جميع مؤسسات حقوق الانسان للوقوف امام هذه الهجمة على قيمنا ومعتقداتنا" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY