الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

المعارف: ممثلو المدارس المسيحية رفضوا مقترحاتنا وقرروا الإضراب

كل العرب
نُشر: 09/09/15 18:43,  حُتلن: 07:23

كمال عطيلة الناطق بلسان الوزارة للوسط في بيانه:

رغم حصول هذه المدارس الثانويّة المسيحيّة على تمويل مساو (%100) فضّلت ضم المدارس الإبتدائية للإضراب

المدارس المسيحيّة تطلب الحصول على تمويل %100 لمدارسها الابتدائيّة علما بأنّ جميع المدارس الابتدائيّة في دولة اسرائيل والتي تتبع للمدارس المعترف بها غير الرسميّة تحصل على تمويل لغاية %75

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب صادر عن كمال عطيلة الناطق بلسان الوزارة للوسط جاء فيه ما يلي: "وزارة التعليم تؤكّد بأنّه وفي إطار الحوار القائم مع ممثّلي المدارس المسيحيّة، أقام اليوم المدير العام لمكتب رئيس الحكومة السيّد إيلي جرونر والمديرة العامّة لوزارة التعليم السيّده ميخال كوهين اجتماعًا مشتركًا مع ممثّلي المدارس المسيحيّة".

وأضاف البيان: "وتمّ طرح أمامهم عدّة حلول وبدائل بهدف إنهاء الإضراب ومن بين الحلول المطروحة:
إبطال التقليص الذي قرّر عام 2014 والذي شمل جميع المدارس المعترف بها غير الرسميّة إضافة إلى توفير دعم اضافي مثل: ساعات تعليميّة، إرشاد واستكمال. يشار أيضًا بأنّ هذا الاجتماع هو استمرار لاجتماعات سابقة والتي فيها أيضًا تمّ طرح حلول وبدائل ومن بينها:

- الحفاظ على مكانة هذه المدارس كونها مدارس معترف بها وغير رسميّة مع فحص إمكانيّة تحويلها إلى مدارس ذات اهتمام خاص ووفق ذلك تقوم الوزارة بتقديم دعم خاص لهذه المدارس كما هو الحال مع باقي المدارس من هذا النوع في الدولة.
- انضمام هذه المدارس للتعليم الجماهيري الرسمي وحصولها على تمويل بنسبة %100 مع التعهّد بالحفاظ على خصوصية هذه المدارس.
- الاستمرار بالوضع الحالي للمدارس والحفاظ على مكانتهم.

واختتم البيان: "للأسف الشديد فقد رفض ممثّلو المدارس المسيحيّة كل هذه المقترحات وقرّروا الاستمرار في الاضراب على حساب مصلحة الطلاب. ومن الجدير ذكره بأنّ المدارس المسيحيّة تطلب الحصول على تمويل %100 لمدارسها الابتدائيّة علما بأنّ جميع المدارس الابتدائيّة في دولة اسرائيل والتي تتبع للمدارس المعترف بها غير الرسميّة تحصل على تمويل لغاية %75. هذه المدارس تريد أن تبقى مدارس معترف بها وتريد أن تحصل على تمويل بنسبة %100 كما هو الحال في المدارس الرسميّة.
وزارة التعليم تؤكّد أيضا بأنّ جميع المدارس في المرحلة فوق الابتدائيّة في البلاد (يشمل المدارس المسيحيّة) تحصل على تمويل بنسبة %100 ورغم حصول هذه المدارس الثانويّة المسيحيّة على تمويل مساو (%100) فضّلت ضم هذه المدارس للإضراب" إلى هنا نصّ البيان.

 

مقالات متعلقة