الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

كفركنا: الحركة الاسلامية تودع الاب فرانسوا ماريا بعد نقله الى الناصرة

أمين بشير -
نُشر: 09/09/15 16:13,  حُتلن: 16:24

 الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية:

العلاقة التي تربط المسلمين مع إخوتهم أبناء الطائفة المسيحية في كفركنا مبنية على تعاليم السماء وما حثنا عليه رسولنا الكريم فالزيارة جاءت لهدفين الاول بمناسبة معافاة الاب فرانسوا وخروجه من المستشفى والهدف الثاني لوداعه 

 الشيخ محمد دهامشة:

صفة التواضع الموجود عند الاب فرانسوا هي مميزة وإن كان سيحل كاهن غيرة، نتمنى أن يكون بنفس الروح، وسيترك الاب فرانسوا بصماته الخاصة في كفركنا وعلاقته مع المجتمع من حوله

قام مساء امس الثلاثاء وفد من الحركة الاسلامية في بلدة كفركنا، وعلى رأسهم الشيخ كمال خطيب والشيخ محمد دهامشة امام مسجد ابو بكر الصديق، والشيخ جلال زعبي امام مسجد عثمان، ولفيف من ابناء الحركة الاسلامية بزيارة الى الاب فرانسوا ماريا (هاني الشامي) كاهن طائفة اللاتين في البلدة، وذلك لوداعه بعد قرار بنقله الى مدينة الناصرة، بعد وجوده في كفركنا وخدمتها لاكثر من 13 عاما.


من اليمين: الشيخ كمال خطيب والأب فرانسوا ماريا

وأشار الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني، خلال زيارة وداع للأب فرانسوا ماريا : "العلاقة التي تربط المسلمين مع إخوتهم أبناء الطائفة المسيحية في كفركنا، مبنية على تعاليم السماء، وما حثنا عليه رسولنا الكريم، فالزيارة جاءت لهدفين الاول بمناسبة معافاة الاب فرانسوا وخروجه من المستشفى بعد الوعكة الصحية التي المت به، والهدف الثاني لوداعه بعد قرار نقله الى مدينة الناصرة".

وعلّق فضيلة الشيخ كمال خطيب على قضية نقلة الى الناصرة، متطرقا للعريضة التي تم التوقيع عليها بهدف عدم نقلة، وقال: "زارني احد الإخوة ومعه عريضة تم التوقيع عليها بمطالبة البطريركية باستمرار الاب ماريا في خدمته في كفركنا ، لم أفكر مرتين أن اضع توقيعي في رأس القائمة ".

وأمضى الشيخ في حديثة: "نحن نعتبر وجودنا هنا كأبناء للشعب الواحد هذا ليس كرم منا ولا اختيار منا أن يكون ابن للشعب الفلسطيني، ما يجري حولنا في المنطقة يؤكد على أن لا خلاص ابدا إلا بتعاليم السماء والديانات السماوية المفهومة بالشكل الصحيح، لان الفهم غير الصحيح للرسالات السماوية يقود الى الكارثة، ونحن نرى ونسمع الى من يسيؤون الى الاسلام باسم الإسلام ويسيؤون للمسيحية باسم عيسى عليه السلام. هؤلاء شر على الإسلام والمسيحية".

وختم الشيخ كمال خطيب كلمته متمنيا للأب فرانسوا التوفيق، مؤكدا "اننا شربنا من نفس الماء، وأكلنا من نفس الخبز، وندفن في نفس التراب، هذا الامر لن نفرط فيه ابدا ولا يمكن أن نسمح بأي حال أن تمتد يد ولا لسان لأي أحد. ونعتبر ذلك مس بهذا النسيج الذي ورثناه عن الآباء والأجداد وهي تعاليم السماء".

وتطرق الشيخ محمد دهامشة خلال كلمتة له، لمعرفته الشخصية بالأب فرانسوا مشيرا لأخلاقه ومعاملته الحسنة مع الأهالي مستذكرا الايات الكريمة من القرآن الكريم، "فصفة التواضع الموجود عند الاب فرانسوا هي مميزة، وإن كان سيحل كاهن غيرة، نتمنى أن يكون بنفس الروح، وسيترك الاب فرانسوا بصماته الخاصة في كفركنا وعلاقته مع المجتمع من حوله".

من جانبه شكر الاب فرانسوا ماريا الحضور، واللفتة الطيبة من الشيوخ الافاضل على الزيارة، التي وصفها بالمباركة، والتي تعود عليها منذ 12 عاما خدمة في كفركنا، والصداقة التي تجمعه مع اهالي القرية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.96
EUR
4.64
GBP
256523.46
BTC
0.51
CNY