الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 06:01

تجدّد الإضراب في ثانويّة عرعرة ولجنة الآباء تطالب المجلس بتنفيذ الوعودات

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 09/09/15 08:50,  حُتلن: 12:28

لجنة الآباء:

نطالب رئيس المحلس بالعمل على تنفيذ وعوده بإجراء التصليحات والتطوير بالمدرسة لضمان معايير الأمن والأمان للطلاب والمعلمين والعمل على توفير الغرف التدريسية الناقصة

المجلس:

الاعلان مجدّدًا عن الاضراب ولم يمر يومان على انهائه إن دل على شيء فإنّما يدل على اهداف غير معلنة حول اسبابه فالجميع يعرف أنّ نقص الغرف اذا اعتبرناه المشكلة الاساسية لا يمكن لاحد ان يسد هذا النقص في يومين

أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ المدرسة الثانوية عرعرة تشهد إضرابًا، اليوم الأربعاء، بناء على قرار لجنة أولياء أمور الطلاب والتي أعلنت عن تجديد الإضراب المفتوح بعد أن كانت قد علقت الإضراب لمدة يومين للسماح للمجلس المحلي بإجراء التصليحات وفق ما ادلى به أيّوب جزماوي رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب.



هذا وطالب جزماوي رئيس المجلس المحلي عرعرة -عارة، مضر يونس "بالعمل على تنفيذ وعوده بإجراء التصليحات والتطوير بالمدرسة لضمان معايير الأمن والأمان للطلاب والمعلمين والعمل على توفير الغرف التدريسية الناقصة"، مستهجنًا "ما ورد في البيان الصادر عن ادارة المجلس وإدارة المدرسة ومؤكّدًا أنّ لجنة أولياء أمور الطلاب هي المخوّلة القانونيّة والشرعيّة والأخلاقيّة لإعلان وإلغاء الإضراب وأن ترويجات وبيانات المجلس واعوانه إنما تهدف لاضعاف النضال المستحق للجنة أولياء أمور الطلاب التي تضع مصلحة الطلاب فوق كل اعتبار". هذا، ويفيد مراسلنا وبالرغم من اعلان الطلاب الا أنّ عددًا من الطلاب قد حضروا الى المدرسة".


أيوب جزماوي رئيس لجنة الآباء

بيان المجلس
وعلى اثر اعلان لجنة أولياء أمور الطلاب الإضراب المفتوح في ثانوية عرعرة مجدّدًا اصدر مجلس محلي عرعرة بيانًا جاء فيه : "من منطلق المسؤولية تجاهكم ومن منطلق الامانة التي حملتمونا إيّاها تجاه البلد وتجاهكم نتوجه لطلابنا بضرورة التوجه الى المدرسة يوم غد وعدم الانصياع لإعلانات الاضراب التي من شأنها عرقلة وفقط عرقلة المسيرة التعليمية .إنّ ادارة المجلس المحلي ما زالت تعمل على تنفيذ وتطبيق كل ما اتفق عليه من اعمال وتطويرات مع ادارة المدرسة ولجنة أولياء أمور الطلاب وهي تفعل ذلك كما فعلته مع باقي المدارس واداراتها ولجان اولياء امور الطلاب فيها وسارت أمورها كما يجب".


وتابع البيان: "إنّ الاعلان مجدّدًا عن الاضراب ولم يمر يومان على انهائه إن دل على شيء فإنّما يدل على اهداف غير معلنة حول اسبابه فالجميع يعرف أنّ نقص الغرف اذا اعتبرناه المشكلة الاساسية لا يمكن لاحد ان يسد هذا النقص في يومين وخصوصًا أنّنا لم نستطع تحديد عدد الغرف الناقصة قبل بدء السنة الدراسية ودخول الطلاب الى المدرسة".

وأشار البيان: "طلابنا الاعزاء.. اننا على يقين بانكم ادرى بمصلحتكم منا ومع ذلك نحن لا نرى أيّ داعٍ للإضراب لما فيه خسارة الكثير من المواد المقررة والامتحانات المرتقبة لذا ندعوكم للمرة الثانية إن لم تكن الثالثة، للدوام، ونحن على ثقة ان الامور ستسير للأفضل وذلك من خلال التعاون المشترك بين جميع الاطراف. ومن هنا نوجه دعوتنا للأهالي أيضا بزيارة المدرسة والوقوف على وضعها من اجل مساندة الابناء في مسيرتهم العلمية" بحسب البيان.

مقالات متعلقة