اولاد

علّمي طفلك كيف يحترم النّساء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

علّمي طفلك منذ الصّغر كيف يحترم النّساء

لا تعتقدي أنّ طفلك لا زال صغيرًا على هذه الأمور وقومي بتعلميه رويدًا رويدًا كي يذوّت في داخله احترام المرأة


هل فكرت يومًا أنّه يجب عليك أن تعلّمي طفلك أن يحترم ويقدّر النّساء واحترام الجنس اللطيف؟؟ إذا كانت إجابتك بالنّفي، عليك من اليوم فصاعدًا أن تعلّمي طفلك الأمور التالية:

أوّلًا: علّمي ابنكِ أن يقدّر المساهمة التي تقدّمها المرأة أو الدور الذي تلعبه من أجل أسرتها، سواء أكانت امرأة عاملة أو ربّة منزل. إذ مهما بلغت قيمة هذه المساهمة، فهي حتمًا مهمة لأنها صادقة وفي محلّها.

ثانيًا: علّمي ابنكِ ألاّ يستخدم العنف ضد أي امرأة. فكونه يتمتّع بالقوة الجسدية، لا يُعطيه الحق بالتسلّط واستعمال هذه القوة على الآخرين والأخريات في شكل خاص.

ثالثًا: علّمي ابنكِ أن ينتقي كلماته بعناية عند التحدّث إلى الجنس اللطيف. فالكلمات اللطيفة والعبارات الجميلة ستساعده أكثر في كسب مودّتها وتعزيز الرابط الذي يجمعه بها.

رابعًا: علّمي ابنكِ معنى الالتزام بحب امرأة واحدة بالزواج واحترامها. فهذا النوع من الالتزامات سيمنحه الاستقرار الجسدي والعاطفي على حدٍّ سواء.

خامسًا: علّمي ابنكِ كيف يشجّع امرأته في المستقبل على التقدّم حتى تكون له حياة أفضل.

لا تعتقدي أنّ طفلك لا زال صغيرًا على هذه الأمور، قومي بتعلميه رويدًا رويدًا كي يذوّت في داخله احترام المرأة وعدم التقليل من شأنها أبدًا في جميع الأحوال.

علّمي ابنكِ كيف يدير الخلافات التي تنشب بينه وبين امرأته بحكمة، وعلّميه أيضاً بأن العلاقة التي تربطه بها أهم من أي جدال وأهم من أن يكون دائماً على حق! 

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.com

كلمات دلالية