الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

دفيئة تكنولوجيا في بارك العلوم الحياتية في مدينة حيفا

كل العرب
نُشر: 08/09/15 17:17,  حُتلن: 19:54

رئيس بلدية حيفا يونا ياهف:

تشكل حيفا هي مركزا دوليا للأبحاث والتنمية التكنولوجية والطبية

المراكز الأكاديمية الحيفاوية تخرج خيرة الباحثين والمطورين في العالم فمن الطبيعي أن يتم إنشاء حاضنة التنمية الطبية في بارك العلوم الحيفاوي

عممت سامية عرموش -محاميد - الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للاعلام العربي، بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، مساء الثلاثاء، جاء فيه "أعلنت دائرة كبير العلماء في وزارة الإقتصاد صباح اليوم عن مجموعة HealthO2 التي ستعمل في بارك العلوم الحياتية في حيفا. بإعتبارها واحدة من الفائزات في المناقصة لإختيار اصحاب الإمتيازات للحاضنات التكنولوجية. اذ تتكون المجموعة من المستثمرين والمؤسسات الإستراتيجية في مجالات التكنولوجيا الطبية".



وأضاف البيان "وتتألف مجموعة HealthO2 من شراكة بين أربع منظمات رئيسية – "ميدترونيك"، ""IBM، صندوق "فيطنجو" ومركز "رامبام" الطبي. وستتمتع المجموعة المختارة بفترة امتياز تصل الى 8 سنوات ستمول خلالها الدولة 85٪ من الميزانية التي ستصادق للشركة. سيمنح الاستثمار للشركة كمنحة وليس كقرض (كما كان متبعا في الماضي) وسيتم تسديده عن طريق الإتاوات فقط إذا تمكنت الشركة من التوصل الى مبيعات. وذكر رئيس بلدية حيفا يونا ياهف في هذه المناسبة ما يلي: "تشكل حيفا هي مركزا دوليا للأبحاث والتنمية التكنولوجية والطبية". واردف: "المراكز الأكاديمية الحيفاوية تخرج خيرة الباحثين والمطورين في العالم فمن الطبيعي أن يتم إنشاء حاضنة التنمية الطبية في بارك العلوم الحيفاوي". وتجدر الاشارة الى ان بارك العلوم الحياتية في مراحل متقدمة من البناء, وهو الاول من نوعه في البلاد ويعتبر جزءا من استراتيجية بلدية حيفا والشركة الاقتصادية البلدية" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة