الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

بلدية الطيرة: بدء تفعيل برنامج نويديات الإثراء تسيلا

كل العرب
نُشر: 08/09/15 13:30,  حُتلن: 13:31

بلدية الطيرة:

يهدف هذا البرنامج النوعي بتوفير إطار شامل لجميع احتياجات الطلاب التعليمية، الإثرائية، الاجتماعية والسلوكيّة

عمّم حارث عيسى النّاطق بلسان بلديّة الطيرة بيانًا جاء فيه: "أعلن قسم المعارف التابع لبلدية الطيرة صباح اليوم الثلاثاء بمنشور وجههُ لأهالي الطلاب في المدينة، عن بدء تفعيل برنامج وزارة المعارف نويديات الظهيرة المعروفة باسم "تسيلا"، وذلك بالتعاون مع الشركة المُفعلة ووزارة المعارف وبلدية الطيرة. ويهدف هذا البرنامج النوعي بتوفير إطار شامل لجميع احتياجات الطلاب التعليمية، الإثرائية، الاجتماعية والسلوكيّة باتجاه تقليص الثغرات الاجتماعية بين الطلاب".



وأوضح قسم المعارف في منشوره بأنّ التسجيل لبرنامج تسيلا سيبدأ هذا الشهر الحالي، حيثُ سيُفعل في الروضات والبساتين والمدارس الابتدائية للطلاب من جيل 3 الى 8 سنوات، بعد انتهاء الدوام الرسمي من الساعة 14:00 وحتى 16:00 ظهراً، وسيكون على كل طالب مشترك بهذا البرنامج دفع مبلغ رمزي 40 شاقل شهرياً بينما تُغطي الوزارة باقي النفقات. وسيتم تفعيل برنامج الإثراء تسيلا بعد انتهاء الدوام الرسمي للمدارس والروضات، على مدار الخمسة أيام التعليمية في الأسبوع ما عدا أيام العطل، وذلك ابتداءً من يوم الأحد وحتى الخميس. وسيتم إجراء فعاليات البرنامج في الروضة وصفوف الأول والثاني حيثُ ستشمل فعاليات الإثراء التربوي بمواضيع مختلفة، بالإضافة لفعاليات خاصة مع الأطفال بمشاركة الأهالي، كما سيتخلل البرنامج وجبة غداء ساخنة".

وأشار البيان: "هذا وقد طالب مدير قسم المعارف د. خالد مطر جميع الذين يرغبون بتسجيل أطفالهم بهذا البرنامج، التوجه مباشرةً إلى مدراء المدارس والروضات، من أجل تعبئة النماذج والاستمارات المطلوبة وعدم إضاعة هذه الفرصة الذهبية لأطفالهم" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة