الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

كيف تساعدين طفلك على اجتياز فترة الامتحانات بسهولة؟

كل العرب
نُشر: 07/09/15 19:16,  حُتلن: 13:16

تشجيع الطفل وغرس الثقة بالنفس فيه يساعده على عدم الخوف من الامتحان واجتيازه بنجاح كبير

فترات الامتحانات تحديدًا للأطفال في الصّفوف الأولى تمر بكثير من التوتّر والقلق من الأم والطّفل، ولتوفير البيئة المناسبة للدّراسة حتى يتسنّى للأطفال مراجعة دروسهم استعدادًا للامتحانات بعيدًا عن أي توتّر، عليك أن تساعدي طفلك ليتخطّى هذه الفترة عن طريق اتّباع النّصائح التّالية:



أولًا: على الأم أن تعرف أن استيقاظ أطفالها في الصباح الباكر يساعد في قدرة الطفل على حفظ وفهم الدروس بشكل أفضل من الاستيقاظ في أوقات متأخرة، لذلك احرصي على أن ينام أطفالك في أوقات مبكرة ليستيقظوا بذهن صافٍ وقدرة أعلى على التركيز والفهم.

ثانيًا: للتّغذية دور أساسي لتنشيط الذّاكرة وخاصّة عند الأطفال فتوفر العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الطفل في الوجبات الثلاث اليومية يساعد على تحصيل دراسي أكبر وتركيز أعمق.

ثالثُا: تشجيع الطفل وغرس الثقة بالنفس فيه يساعده على عدم الخوف من الامتحان واجتيازه بنجاح كبير، لذلك احرصي على أن تقومي بلفت انتباه طفلك بألّا يخاف من الامتحان والتركيز على مراجعة الدروس لأن خوفه هذا قد ينسيه ما درسه.

رابعًا: الأطفال يتأثّرون بكل الأمور التي تحصل في المنزل تحديدًا المشكلات والخلافات التي التي تقع بين الأبوين، لذلك على الأهل أن يدرك أنّ ابنهم في فترة مهمّة في حياته وعليهم اجتياز مشاكلهم لوحدهم بعيدًا عن عيونه.

خامسًا: تقديم المشروبات التي تحتوي على نسبة من الكافيين لا تساعد طفلك على التركيز بالشكل المطلوب وإنما تعمل على توتره وهذا غير مطلوب في أيام الامتحانات، لذلك قومي بتقديم المشروبات والعصائر الطبيعية كبديل عن الشاي والقهوة والمشروبات الغازيّة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة