الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

رسالة البروفيسور خولة أبو بكر للجنة المتابعة بشأن إضراب المدارس

كل العرب
نُشر: 07/09/15 16:44,  حُتلن: 20:29

خولة أبو بكر في رسالتها:

ميزانيات المدارس العربيّة وبينها الأهليّة - معلومة للجنة المتابعة أولا بأول وفي كل سنة من جديد فور إقرار ميزانية الحكومة. لماذا تنتظر اللجنة حتى بداية العام الدراسي وتبدأ في شن الحملات

وصل إلى موقع العرب رسالة صادر عن البروفيسور خولة أبو بكر، الموجّهة إلى رئيس وأعضاء لجنة المتابعة حول إضراب المدارس الأهلية جاء فيها ما يلي: "حضرة رئيس وأعضاء لجنة المتابعة المحترمين، لنحظر من تبنى أهداف الحكومة بواسطة التمسك بأدواتنا. يهدف نضال لجنة المتابعة مساواة مستوى تعليم الطلاب العرب باليهود حتى لا يتمّ المسّ في مستواهم الدّراسي".

وأضافت في الرسالة: "كيف إذا تستخدم لجنة المتابعة أداة الإضراب - التي تساهم في المسّ في مستوى الطّلاب الدّراسي- كوسيلة نضاليّة؟ إنّ ميزانيات المدارس العربيّة وبينها الأهليّة - معلومة للجنة المتابعة أولا بأول وفي كل سنة من جديد فور إقرار ميزانية الحكومة. لماذا تنتظر اللجنة حتى بداية العام الدراسي وتبدأ في شن الحملات لتغيير سياسة الميزانية؟".

واختتمت رسالتها: "لقد تم استخدام هذه الأدوات لأكثر من خمسة وثلاثين سنة. متى ستقتنع لجنة المتابعة أن أدواتها ليست فاعلة وتسبب من الضرر أكثر مما تسبب من فوائد؟ لنفترض أننا لن نمس بساعة تعليم واحدة من حق طلابنا، أي أداة تالية في الأهمية سوف تدعو لها اللجنة؟ كأقلية يجب أن نتعلم أدوات جديدة لتسكير الفجوات وتحصيل الحقوق. لنتفكر قبل تبنّي خطوات تضرّ بنا ولا تحرك في الحكومة ساكنًا" إلى هنا نصّ الرسالة كما وصلت.

مقالات متعلقة