الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

بحثًا عن اللجوء: مهاجرون يتركون الإسلام ويعتنقون المسيحية في ألمانيا

كل العرب
نُشر: 05/09/15 19:04,  حُتلن: 23:58

 القس مارتنز:
أعلم أن الناس يأتون إلى هنا مرارا وتكرارا لأن لديهم نوعا من الأمل بشأن لجوئهم، وأنا أدعوهم إلى الانضمام إلينا، لأنني أعرف أن كل من يأتي إلى هنا سيطرأ عليه بعض التغيير

نشرت وكالة "أسوشبيتد برس" تقريرًا موسعًا حول قيام لاجئين مسلمين من الدول المختلفة اعتناق المسيحية والمكوث والبقاء في المانيا، بحيث يروي التقرير قصة اعتناق اللاجئ محمد علي زنوبي للديانة المسيحية بعد ان وصل الى ألمانيا مع زوجته وطفليه منذ خمسة اشهر، مشيرًا التقرير الى هذه هي واحدة من بين مئات الحالات لمسلمين اعتنقوا المسيحية في كنيسة الثالوث الإنجيلية في برلين، ولم يصرحوا ان كان ذلك طمعًا في الحصول على اللجوء على ما يبدو، أو من منطلق اقتناع وايمان. محمد علي زنوبي يهّز رأسه في الوقت الذي يسكب عليه الكاهن الماء المقدس على شعره الأسود، ويسأله "ستترك الإسلام؟" فيجيب "نعم"، ليعمده الكاهن ويقول "بسم الأب والإبن والروح القدس" – من الآن محمد هو مارتن ليس مسلمًا بل مسيحيًا.

 

وإعترف في التقرير القس "مارتنز" من ذات الكنيسة ان بعضًا من معتنقي المسيحية كان هدفهم تحسين فرص بقائهم في ألمانيا، غير ان هذه الدوافع لم تمثل اهمية تذكر للكاهن، الذي يؤمن ان كثيرين يؤمنون بأن رسالة المسيحية ستغيّر حياتهم.
وقال مارتنز: "أعلم أن الناس يأتون إلى هنا مرارا وتكرارا لأن لديهم نوعا من الأمل بشأن لجوئهم، وأنا أدعوهم إلى الانضمام إلينا، لأنني أعرف أن كل من يأتي إلى هنا سيطرأ عليه بعض التغيير".
وبيّن التقرير أن الحصول على الجنسية ليس مرتبطا بالمسيحية فقط أو بترك الإسلام، خاصة أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أكدت هذا الأسبوع أن الإسلام "ينتمي إلى ألمانيا".
وأوضح التقرير أن لا أحد بالطبع من معتنقي المسيحية سيعترف صراحة بأن هدفه من التحول إلى المسيحية هو الحصول على اللجوء، لأن ذلك سيؤدي إلى رفض طلبه وترحيله كمسيحي إلى أرض الوطن، كما أنهم لا يصرحون بأسمائهم خوفا من التداعيات المحتملة على أسرهم في الوطن.
وجاء في التقرير أن معظم اللاجئين يقولون بأنّهم اتخذوا قرار اعتناق المسيحية بناء على إيمانهم، لكن شابة إيرانية أعربت عن اعتقادها بأن معظمهم انضموا إلى الكنيسة فقط لتحسين فرص حصولهم على اللجوء، وهو ما أكده طالب لجوء آخر، قائلا: "غالبية الإيرانيين في ألمانيا لا يعتنقون المسيحية بدافع إيماني، ولكن لرغبتهم في البقاء".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240994.92
BTC
0.52
CNY