الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

اتفاق تعاون بين مدينة الطيرة وجمعية أطباء من أصل أجنبي في ايطاليا

كل العرب
نُشر: 03/09/15 14:49,  حُتلن: 14:55

 رئيس بلدية الطيرة رحّب بفؤاد عودة رئيس جمعية أطباء ذو الأصول الأجنبية وبحث معه سُبل توسيع التعاون وتوطيد العلاقات مع الجانب الايطالي

عمّم حارث عيسى الناطق بلسان بلديّة الطيرة بيانًا جاء فيه: "وقّع رئيس بلدية المحامي مأمون عبد الحي صباح يوم الأربعاء 2/9/2015 برتوكول اتفاق التعاون الذي يشمل عقد اتفاقية توأمة مع مدينة ايطالية، بين مدينة الطيرة وجمعيّة الأطباء ذات الأصول الأجنبية في ايطاليا أمسي (Amsi) وجالية العالم العربي في ايطاليا وحركة المتحدين إلى الوحدة، مع البروفسور فؤاد عودة رئيس الجمعيّة".


خلال اللقاء

وتابع البيان: "شارك في هذه المناسبة التي تمّت في مبنى بلدية الطيرة القائم بأعمال الرئيس المحامي سامح عراقي، نائب رئيس بلدية الطيرة د. وليد ناصر، مهندس البلدية بسام ناصر، ومشاركة الدكتور أحمد عراقي ممثل البلاد المقدّسة ومدير مركز الرحمة الطبي في مدينة الطيرة وآخرين. وقد رحّب رئيس بلدية الطيرة بفؤاد عودة رئيس جمعية أطباء ذو الأصول الأجنبية، وبحث معه سُبل توسيع التعاون وتوطيد العلاقات مع الجانب الايطالي، مُشدداً على الرغّبة المشتركة في تفعيل العلاقات وتعميق الأخوة، وتسريع وتيرة التكامل بينهما في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والتربوية".

ونوّه البيان: "الاتفاقية الموقعة التي تم توقيعها شملت العديد من البنود المختلفة منها العمل على إقامة مشفى ومركز صحي بالمواصفات والمعايير الدوليّة، وتوفير المنح الدراسية وتبادل الطلاب والزيارات بين الأطباء، كما وشملت بناء علاقات عتيدة وتوأمة بين الطيرة ومدينة ايطالية، وتشجيع السياحة وتبادل الخبرات وإقامة تجمعات شبابية بين البلدين، وتبنّي فريق رياضي لكرة القدم من مدينة الطيرة من قبل ناد ايطالي".

وجاء في البيان: "يُذكر بأنّ فؤاد عودة مدير جمعيّة الأطباء ذات الأصول الأجنبية في ايطاليا أمسي (Amsi) كان قد عُين من قبل وزير الخارجية الايطالي مُمثلاُ لوزارة الخارجية في الأمم المتحدة للوكالة المتخصصة بالحديث عن الحضارات والاندماج بين المهاجرين، وقد أعرب د. عودة عن سعادته بهذا الاتفاق المبدئي والذي سيتابعه وزير الشؤون الأوربية في الحكومة الايطالية ساندرو غوتسي مع وزير العلاقات المسؤول عن العلاقات الشرق أوسطية في وزارة الخارجية السيد مينيسترو غراناردا، وسيتم ُعرض الاتفاق خلال الاجتماع الذي سيُعقد بوزارة الخارجية الايطالية في 11/9/15 بمشاركة وفود من كل إنحاء العالم والمخصص لمناقشة الأمور العديدة في الشرق الأوسط وكيفية التعامل معهم" بحسب البيان. 

<

<

<

<

<

<

<

<

<

<

<

<

<

<

مقالات متعلقة