اسواق العربEconomy

انطلاق مشروع مفعال هبايس للسنة الثالثة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
18

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
سماء صافية
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
20

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
20

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

انطلاق مشروع مفعال هبايس الثقافي الكبير للسنة الثالثة

أيام ثقافية 2015 – انطلاق مشروع مفعال هبايس، بالاشتراك مع وزارة الثقافة والرياضة، ومنتدى المؤسسات الثقافية والفنية – باشتراك منتدى الجمعيات الثقافية العربية. تقام المبادرة بانتشار قطري للسنة الثالثة على التوالي بهدف إتاحة الثقافة المحلية

ستقام خلال الأيام الثقافية عشرات الفعاليات كمسرحيات الأطفال والكبار وعروض الموسيقى وغيرها 

خلال الفترة بين 3-9 أيلول، ستفتح المؤسسات الثقافية الرائدة أبوابها للجمهور الواسع حيث ستقدم فعاليات ثقافية بكافة انحاء البلاد


أيام ثقافية 2015 – انطلاق مشروع مفعال هبايس، بالاشتراك مع وزارة الثقافة والرياضة، ومنتدى المؤسسات الثقافية والفنية – باشتراك منتدى الجمعيات الثقافية العربية. تقام المبادرة بانتشار قطري للسنة الثالثة على التوالي بهدف إتاحة الثقافة ال محلية للجمهور بكافة أنحاء البلاد، مع التركيز على بلدات الأطراف الجغرافية والاجتماعية في دولة إسرائيل.

 

فخلال الفترة بين 3-9 أيلول، ستفتح المؤسسات الثقافية الرائدة أبوابها للجمهور الواسع حيث ستقدم فعاليات ثقافية بكافة انحاء البلاد: عروض مسرحية،عروض لرقص وموسيقى،فعاليات أدبية،أفلام ومعارض،وك لذلك بسعرأقصاه 20 شيكل فقط

وقد قال السيد عوزي ديان، رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس: " مشروع أيام ثقافية الذي ابتدأ قبل عامين أصبح جزءا من التقاليد الثقافية في البلاد. أهداف المشروع هي : جعل الجميع يستمتعون بالغنى الثقافي الموجود في البلاد، تمكين المبدعين والفنانين في البلاد والتربية على الاستهلاك الثقافي النوعي".

على غرار السنة الماضية في شفاعمرو سيقام هذه السنة أيضا الحدث المركزي في الوسط العربي وذلك في الناصرة بتاريخ 5 سبتمبر. يشارك فيه نجوم لامعون في المجتمع العربي من كافة الألوان الفنية: المطرب زهير فرنسيس، فرقة دام وغيرهم. هذا وسيقام الحفل الكبير في منطقة العين، ويبدأ الساعة 19:00 وهو مفتوح للجمهور الرحب مجانا.

إضافة لذلك ستقام خلال الأيام الثقافية عشرات الفعاليات كمسرحيات الأطفال والكبار وعروض الموسيقى وغيرها وذلك بأنحاء البلدات العربية بانتشار قطري من الشمال للجنوب، حيث ستقام العروض بحوالي 36 بلدة مختلفة هي: عيلبون،أبوغوش،بير المكسور،بعينة نجيدات، جلجولية ، كفرياسيف ،مجدل شمس،بيت جن،نحف،عسفيا،د اليةالكرمل،الفريديس،طرعان،كابول،إكسال،جسرالزرقاء،سالم، يركا ،تل السبع،الواحة، يافة الناصرة،كفرمندا،كفركما،كفر كنا،عرعرة ،شفاعمرو،الطيبة،ام الفحم،رهط،الناصرة،اللد،عكا،الرملة و حيفا .

 اليكم ببرنامج عروض "أيام ثقافية 2015" ليوم الخميس 3.9.2015:

أرواح بريئة / مسرح ألجليل ألجماهيري
مسرح
قاعة ألمركز ألجماهيري - جسر ألزرقاءالسعر: ₪10ساعة العرض: 20:00للحجز والإستفسار: 6229195-04المسرحية عبارة عن دراما اجتماعية كوميدية هادفة وناقدة ، تتفاعل بروح مسرح الفرنج وتحكي بلغة المسرح الشعبي الذي يتحدث عن هموم الناس وتطلعاتهم وأحلامهم ومشاكلهم وذلك باسلوب كوميدي قريب جدا الى القلب والمشاعر .
كما تعالج المسرحية مواضيع اجتماعية وتربوية هامة كالحذر على الطرق ، التسيّب والعنف ، استعمال الكحول والثمل ، وذلك بأسلوب تراجي كوميدي شيق .

ألعودة / ألمركز ألجماهيري يافة ألناصرة
رقص
ألمركز ألجماهيري - بيت جنالسعر: ₪20ساعة العرض: 20:00لشراء التذاكر: 9803771-04

تاسست الفرقة سنة 1992 من قبل مجموعة سباب وشابات من البلدة في يافة الناصرة للحفاظ على الدبكة والتراث العربي الفلسطيني ,ومنذ تاسيسها تالقت الفرقة بادائها الرائع ودبكاتها ورقصاتها الخاصة فيها
اشتركت الفرقة بعد اربعة شهور من تاسيسها في مهرحان الدبكات العربية في مجدالكروم وحصلت على المرتبة الرابعة وبعدها بدات بحصد الجوائز والمراتب الاولى محليا وعالميا. شاركت الفرقة في العديد من المهرجانات العالمية وتالقت فيها وحصلت على مراتب اولى مثل رومانيا ومهرجان تعايش الشعوب في هنغاريا وشاركت في معرض الكتاب الدولي في القاهرة ومهرجان تعايش الشعوب في اسبانيا ومؤخرا شاركت في مهرجان الحكايات في المغرب ومهرجان جرش في الاردن.تضم الفرقة 25 راقص وراقصة
يقوم بتدريب الفرقة الفنان قصي علي الصالح
الفرقة لها رقصاتها ودبكاتها وموسيقى خاصة بها
ملاحظة : الفرقة لها عمل خاص يشمل الغناء والرقص الذي يحكي عن الدبكة والرقص الشعبي من خلال لوحات فنية رائعة وموسيقى شعبية محلية

أمسية مع علي هيبي – "أثر الثقافة العربية على الغرب"
لقاءات شعريه أدبيه
القاعة الرياضية – نحفساعة العرض: 18:00الدخول مجاناً | للإستفسار: أمجد 5981403-052
علي هيبي من كابول عمل في تدريس اللغة العربية للمرحلة الثانوية ناشط في المجال السياسي والاجتماعي والثقافي من مؤسّسي اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين ويشغل منصب الناطق الرسمي بأسمه.شاعر وكاتب لi ديوانان وكتاب نصوص نثريّة وdعمل على إصدار ديوان جديد.
الندوة ستكون حول أثر الثقافة العربيّة الإسلاميّة على الغرب في قسمها الأوّل وفي قسمها الثاني ندوة شعريّة سيلقي فيها مجموعة من قصائده.

الدنيا غنوة / جمعية "سلمى" للفنون الاستعراضية
رقص
القاعة الثقافية (الأوديتوريوم) – عكاالسعر: ₪20ساعة العرض: 20:00لشراء التذاكر:دلال 9551879-04 / 9551880-04
الدنيا غنوة هو عمل استعراضي غنائي تمثيلي يجمع لوحات راقصة مختلفة على خلفية موسيقى و أغاني كلاسيكية من سنوات السبعين التي تمّ توزيعها موسيقيًّا بشكل جديد وبأصوات مطربين محليين.
يشارك في العمل حوالي 30 راقص وراقصة من فرقة "سلمى " للفنون الاستعراضية في عمر الورود الذين سيملأون الدنيا فرحًا وسعادة برقصهم تعابيرهم إبداعهم وحبهم بمرافقة المطربين الرائعين أصحاب الأصوات الجميلة التي تدخل القلب وتتربع داخله: نانسي حوا – حيفا، صوت هيثم خلايلي – مجد الكروم وميساء خشيبون – حيفا، حيث يعيدون إلى أذهاننا أغاني الأفلام القديمة بأصواتهم الرّنـّانة وبقالب غنائيّ استعراضي جديد من توزيع الموسيقي الأردني "علاء خنفر" وإعداد ميساء وفريال خشيبون.
تصميم تدريب وإخراج: الفنانة فريال خشيبون
جبليات / جوقة بيات
موسيقى
ألمركز ألجماهيري -طرعانالساعة:20:00الدخول مجاناً | للإستفسار:6518546-04
عرض موسيقي غنائي لفنانين لبنانين مثل وديع الصافي , فيروز, نصري شمس الدين, صباح.
يتخلل العرض اغاني و مقاطع من مسرحيات غنائيه للرحابنه , حوارات غنائيه واغاني منوعه اخرى
جحا والهامته / مسرح المينا
مسرح
ألمركز ألثقافي – يركاساعة العرض: 17:00الدخول مجاناً | للإستفسار: 9568110-04لمسرح أطفال قديم ومليء بالغبار يصل طوبرجي ليعمل على ترميمه وتحويله لمتجر. وخلال عمله المعتاد، تظهر السيدة "الهام" التي تعيش في المبنى القديم بدون ملاحظة العامل لها، فتقوم "الهام" بمشاغبة العامل بعدة طرق طريفة وابداعية حين تحاول تشويش شغله باللهو بأدواته وارباكه من حين لآخر، حتى تلتقي الشخصيتين فجأة ويتعرفا على بعضهما. من خلال اللقاء يتذكر العامل حبه للمسرح في صغره ويندمج مع "الهام" ويسترسل للذكريات ويقص لها حكايات جحا الطريفة فيقوم بتحويل أدوات الترميم لإكسسوارات تساعده على جعل القصص لمسرحية ممتعة، حتى اللحظة التي يتوقف كل شيء عندما يتصل رب العمل ليطمئن على تقدم الترميم. فتختفي فجأة السيدة "الهام" تاركة أثرا كبيرا على العامل.
هل كان يحلم؟ لقد بدى له حقيقيا…لكنه سرعان ما أدرك أنه لوحده وأنه يملك خيالا واسعا بقدرته أن يخلق عوالم جديده وشيقه ومثيره للغايه. يتلفت العامل حوله ويرى منصة مسرح فيقوم بالاتصال برب العمل ليعلمه انه قرر ترميم المكان وإحياء المسرح من جديد

جيران / مسرح كفرون
مسرح

ألقاعة ألرياضية - إكسالالسعر : ₪10ساعة العرض : 17:00لشراء التذاكر: 6562537-04
المسرحية تتناول موضوع العنف والخلافات التي تؤدي الى كوارث اجتماعية وهي آفة اجتماعية الأخذة بالتفشي بالوسط العربي وهناك محاولة للفت النظر للأجيال الصاعدة بان الكراهية قد تقتل المحبة وان المحبه بين الناس من عاداتنا وتقاليدنا وهذا ما ورثناه عن ابائنا واجدادنا وليس الحقد والكراهية والعنف.جيران ولكنهم لا يتعاملوا مع بعضهم كجيران …اصبحوا الد الاعداء لبعضهم لسبب بسيط جداً كان قد حدث بالماضي كلاهما يكرة الاخر كرهاً شديداً ومرت سنوات طويلة دون ان يكون هناك علاقات بينهما ولكن " الدنيا بخير" كما يقولون.الجار القريب يتدخل ويحاول بكل الطرق لاصلاح ذات البين لكن محاولاته المتعددة تفشل وعندها يقرر استخدام طريقة بديلة لانقاذ الموقف مما قد يعرضه في حال فشل هذة الطريق الى الد الاعداء

دلعونا ظريف ألطول / ألأصايل - ألأسدي جمعية للثقافة / ألفنون وألتراث
رقص
القاعة الرياضية – كسيفةسعر التذكرة: ₪10: 20:00لشراء التذاكر: 9959164-08
مسرحيه استعراضية تشارك فيها فرقة الاصايل في عدة رقصات تراثية وفلكلورية مستوحاة من الجليل تحكي قصه شاب وشابه عن الحب حبهم للحياه والمحبه بين الطوائف السماويه وتحكي ايضا عن الفرق بين الماضي والحاظر حيث تتطرق الى موضوع الكمبيوتر والفيس بوك وما شابه ذلك حوادث الطرق والامان في السير والعنف في المجتمع

زواج على ورقة طلاق / مركز كان ياما كان للفنون
مسرح
اشكول بايس - أم الفحمسعر التذكرة: ₪20الساعة: 20:00لشراء التذاكر: 8591600-04
تتحدث المَسرحيّة عّن مَجموعة أشخاص يعملون في المجال المسرحي يُحاولون كَشف أسرارألفَن المَسرحي في عمل فني يُحيك صِراعات طَبقية ليُجسد واقعاً تراكمت شوائبه على مدى العصور, هل سينجحون في هَذه المجازفة رُغم طَرح الأحداث تِلقائيًا؟

شو اسمي / مسرح ألنقاب
مسرح
المتناس - بير المكسورالسعر: ₪10ساعة العرض: 17:00لشراء التذاكر: 9058900-04
مسرحية "شو إسمي"
مسرحية "شو إسمي" معدة للأجيال المبكرة. تحاكي الأطفال بمواضيع عدة منها الصداقة والمحبة والسلام بين الجيران رغم اختلاف جنسهم ولونهم. العلاقة بين القط الصغير والجرو تعبر عن براءة عالم الصغار, فنراهم سعداء, ويتمتعون بكل لحظه رغم المغامرات المثيرة والمخاطر التي يمرون بها في ساحتهم. الصداقة تبدأ عندما ينسى الجرو أسمه ويقرر القط الصغير مساعدته للعثور عليه. فرحلة البحث عن أسم الجرو مليئة بالمغامرات المثيرة والأحداث الشيقة, تساعدهم على الوعي والتعلم من ال حياة خصيصا عندما يلتقون بعالم الكبار.هل سينجح القط الصغير بمساعدة صديقه الجرو بالعثور على أسمه؟ وماذا سيحدث لهم عندما يلتقون الكلب الكبير والقط الأسود؟ ومن سيكون تأثيره اكبر؟ عالم الخير أم عالم الشر؟
الأحداث المثيرة والمشوقة من عالم الدمى المحبوب لدى الأطفال ستكشف عن هذه الأحجية.
إخراج, ديكور ودمى سيميون كولكو
ترجمة نص سماح سرحان
إعداد صالح عزام
كلمات أغاني راضي مشيلح
موسيقى عنان قسيم
غناء سماح سرحان, عنان قسيم, مجيب منصور, عاصم زعبي
تمثيل عاصم زعبي, صالح عزام, مجيب منصور, سماح سرحان
تفعيل دمى سيميون كولكو, علاء سابا/سماح سرحان
إنتاج مسرح النقاب

عنتر نت / مسرح ألأجيال طمرة
مسرح
القاعة الرياضية القديمة – فريديسالسعر: ₪10 ساعة العرض: 17:00لشراء التذاكر: 2486906-052
المسرحية تعالج موضوع هام جداً الا وهو موضوع العصر "الكمبيوتر" وعالم الانترنت ،وبدورنا كمسرح قمنا بعمل هادف لنوضح للطلاب مدى ايجابيات هذه الوسائل وضرورتها في حياتنا اليومية وفي مسارنا التعليمي بشكل خاص .
تعكس احداث المسرحية الاستعمال السلبي للكمبيوتر، فتدور احداثها بين الاهل الذين ليس لهم خبره باستعمال هذا الجهاز وبين الطلاب الذين استعملوا العنف والسلوكيات اللا أخلاقية للوصول لأهدافهم .
ومن هنا يستمد الطالب العبر من اجل استعمال سليم للكمبيوتر للوصول لحياة اجمل بكل معانيها .
ترافق المسرحية موسيقى واغاني هادفه .
تأليف : علي ذياب
ديكور: احمد كنعان
موسيقى:معين شعيب
اخراج: اكرم خوري

فرخ ألبط / جبينه جمعية لتطوير المسرح العربي التربوي المستقل (ج.م).
مسرح
قاعة ألعودة – عيلبونالسعر: ₪10ساعة العرض: 17:00لشراء التذاكر: 6786407-04
تحكي المسرحية قصة عيد ميلاد طفلة تحصل على هدايا بمناسبة عيد ميلادها ومن بين هذه الهدايا هدية خاصة من جدتها وهي "بيضة"… تفرح الطفلة بهذه الهدية التي تتحول الى فرخ بط ,الامر الذي يزيد من فرحة وسعادة الطفلة التي تقوم بالاعتناء والمحافظة على هذا الفرخ… ولكن هذه الفرحة لم تدم اذ يقوم ثعلب بخطف الفرخ, الامر الذي يحزن ويشغل الطفلة بالبحث عنه بالتعاون مع ارنب وقنفذ… وبمساعدة الاطفال تنجح الطفلة باستعادة هدية جدتها "الفرخ" وتعود الفرحة والسعادة اليها…

 سوق وادي النسناس/ سيستس علي
عرض خاص
سوق وادي النسناس حيفا ساعة العرض 15:00-18:00 الدخول مجاني

لمزيد من التفاصيل حول عروض "أيام ثقافية"، وللتواصل والاستيضاحات حول شراء البطاقات، يمكنكم دخول موقع : www.pais.co.il
ع.ع.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مفعال هبايس
النقب: إصابة شابين من بئر هدّاج بجراح إثر اطلاق نار