الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

يوم دراسي لطاقم المعلمين في مدرسة غرناطة الثانوية عن التعلم الفعال

كل العرب
نُشر: 31/08/15 23:32,  حُتلن: 23:33

شددت مديرة مدرسة غرناطة الثانوية المربية فهيمة أمارة على أهمية هذا البرنامج واستغلاله لتأدية رسالة التعليم على الشكل الأتم والأنجع

أقامت مدرسة غرناطة الثانوية يوم دراسي بالتعاون مع محمود زعبي عن التعلم الفعال لطاقم المدرسة. وقد افتتح اليوم د. طه أمارة، مدير مؤسسات غرناطة، بكلمة ترحيبية لطاقم المدرسة مؤكدا أن ثقته بالطاقم تزداد عام بعد عام خاصة بعد النتائج المشرفة لامتحان البجروت والمكافئة التي حصلت عليها المدرسة من وزارة المعارف.



قام محمود زعبي بإلقاء محاضرة تفاعلية عن دور المدرسة في بناء جيل مفكر، مبدع وقادر على مواجهة تحديات العصر التكنولوجي حيث دار نقاش بين المعلمين عكس وجهات نظر مختلفة في الموضوع. هذا وتم تعزيز دور المعلم في المسيرة التعليمية والتركيز على أن الطلاب في صلب العملية التربوية والتعليمية حيث أنه التعلم الفعال ينتج طلاب باحثون وعلماء قادرون على ترك بصمة في المجتمع. ذلك أن مدرسة غرناطة الثانوية ستنضم لبرنامج "عوز لتموراه" الذي يفسح المجال للمعلم أن يبدع ويقوم بالاهتمام بكل طالب بشكل شخصي لتنمية قدراته الذهنية، مهارات تفكير عالية ومهارات اجتماعية مميزة. أما في القسم الثاني من اليوم، كان تفاعل كبير من قبل الطاقم حيث قام المحاضر بتقسيم الهيئة التدريسية لمجموعات لبناء وحدات تعليمية ترتكز على مبادئ التعلم ذي معنى ومستويات التفكير المختلفة والعالية.
وقد شددت مديرة مدرسة غرناطة الثانوية المربية فهيمة أمارة على أهمية هذا البرنامج واستغلاله لتأدية رسالة التعليم على الشكل الأتم والأنجع. هذا وقد أثنى الطاقم على أسلوب المحاضر والورشات التي قام بها حيث أنهم عبروا عن حماسهم وشحنهم بالطاقة الإيجابية لافتتاح السنة الدراسية الجديدة واستقبال الطلاب الجدد. 

مقالات متعلقة