الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

المدارس الأهلية تبدأ بالاضراب المفتوح وتعلن عن خطوات احتجاجية أخرى

نزار عليمي -مراسل
نُشر: 31/08/15 14:33,  حُتلن: 11:47

منظمة معلمي الاعدادية والثانوية أعلنت الإضراب اليوم وذلك بسبب "المشاكل العالقة والتي تؤثر سلبًا على الطلاب والمعلمين والتي لم تلقَ أي معالجة"

الامانة العامة للمدارس المسيحية:

سنقوم بخطوات احتجاجية عديدة سترافق الاضراب. إننا واثقون أن الأهل الكرام يتفهمون أهمية هذه الخطوات وسيقفون بعون الله إلى جانب مدارسهم ومؤسساتهم ونحن بدورنا نتعهد بتعويض الطلاب عن اي خسارة تعليمية مع انقشاع هذه الغيمة

من المفروض أن يفتتح المدارس اليوم أكثر من 2,191,004 طالب من رياض الأطفال وحتّى الصف الثاني عشر منهم نحو 157,477 طالبا سيبدأون تعليمهم في الصف الأول وذلك بحسب المعطيات التي نشرتها وزارة المعارف، الا أن عدم التوصل الى تفاهمات بين المدارس الأهلية ووزارة التربية والتعليم بسبب تقليص الميزانيات جعلها تعلن الإضراب المفتوح يوم أمس الاثنين خلال مؤتمر عُقد في مدرسة المخلص في الناصرة كخظوة أولى في سلسلة الاحتجاجات والتصعيدات التي ستقوم بها.


مدرسة المخلص في الناصرة

هذا وذكرت الامانة العامة للمدارس المسيحية في بيان لها: "إننا نرى أن المبلغ المقترح لا يفي بالغرض ولا يسد الفجوة الهائلة التي سببتها التقليصات منذ سنوات طويلة ولا يؤدي إلى إيقاف سياسة التمييز بحق مدارسنا ولذلك قررنا أن نقوم بسلسلة خطوات احتجاجية أولها الإضراب المفتوح ابتداء من الأول من أيلول، ونؤكد لكم أننا قمنا بتفكير عميق ودراسة وافية قبل الإقبال على هذه الخطوة التي لن نتراجع عنها حتى الحصول على حقنا كاملا. كما سنقوم بخطوات احتجاجية عديدة سترافق الاضراب. إننا واثقون أن الأهل الكرام يتفهمون أهمية هذه الخطوات وسيقفون بعون الله إلى جانب مدارسهم ومؤسساتهم، ونحن بدورنا نتعهد بتعويض الطلاب عن اي خسارة تعليمية مع انقشاع هذه الغيمة وعودة طلابنا للدراسة في وقت قريب ان شاء الله".


المدرسة الاكليريكية في الناصرة

 

مقالات متعلقة