الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

إنجاز علمي: تحويل الخلايا السرطانية الخبيثة الى حميدة

كل العرب
نُشر: 29/08/15 13:30,  حُتلن: 18:37

توصّل الباحثون إلى شفرة علمية تحول خلايا الثدي والمثانة السرطانية الى خلايا حميدة، ومن هذه التجربة يمكن القضاء على الكثير من الانواع الاخرى للسرطان

تمكّن علماء أميركيون في مستشفى "مايو كلينيك" في ولاية فلوريدا من تحقيق إنجاز علمي كبير ومثير، ونجحوا من تحويل الخلايا السرطانية الخبيثة الى حميدة. علمًا أنّ مرض السرطان يعتبر واحداً من اسوأ الامراض القاتلة حتى الان، على الرغم من الجهود الكبيرة التي يبذلها الاطباء والعلماء من اجل التوصل الى علاج له.


صورة توضيحية

هذا، وقد توصّل الباحثون إلى شفرة علمية تحول خلايا الثدي والمثانة السرطانية الى خلايا حميدة، ومن هذه التجربة يمكن القضاء على الكثير من الانواع الاخرى للسرطان. وقد اكتشف العلماء بروتين يساعد الخلايا السليمة على أن تلتصق ببعضها البعض، وكشفت الابحاث ان عدم وجود البروتين او حدوث خلل في تكونه يعني تكون الخلايا السرطانية، وعندها تتجه الاوامر الجينية الاساسية نحو الخلايا لتحويلها الى سرطانية.

وقاد البحث العلمي العالم بانوس اناستاسياديس، والذي نجح مع فريقه في إعادة ضبط الاوامر الجينية وايقاف السرطان، واظهرت التجارب ان الخلايا البشرية من سرطانات المثانة شديدة الخطورة، يمكن ان تعود طبيعية مرة اخرى.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة