الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

أمسية ترانيم في عبلّين في عيد القدّيسة مريم يسوع المصلوب

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 29/08/15 11:24,  حُتلن: 18:09

سيادة المطران بولس ماركوتسو:

إنّني شديد التأثّر لمشاركتي في هذه الأمسية الرّائعة التتي تتمتّع بمستوى فنّي مميّز

ما سمعته ورأيته اليوم يجعلني شديد التأثر فعلًا فأنا مسرور لوجودي بينكم وشكرًا لكلّ من ساهم في إعداد هذه الأمسية الحقيقية فعلًا

مزيد يعقوب:

نرفع صلاتنا كي يحل السّلام في وطن السّلام وفي العالم أجمع والذي يعاني من استفحال العنف والجريمة

نطلب من الله بشفاعة القدّيستين مريم يسوع المصلوب وماري ألفونسين بأن يخفّف من جروحات العالم ويهبنا السّلام

"هيّا افرحوا يا مؤمنين فالشّرق أرض قدّيسين" هذا هو شعار الأمسية الإيمانيّة الخشوعيّة التي دعت إليها جماعة الحياة الحقيقيّة في الله، بمناسبة عيد القديسة مريم يسوع المصلوب (بواردي) إبنة بلدة عبلّين، والتي أقيمت أمس الجمعة في مزار القدّيسة في بلدتها الجليليّة، وحضرها مؤمنون من البلدة وخارجها، ممّن أتوا للإصغاء إلى باقة من أروع الترانيم التي رفعتهم إلى السّماء، بحضور وبركة سيادة المطران بولس ماركوتسو النّائب البطريركي اللاتيني العام في البلاد، وكاهن رعيّة الروم الأرثوذكس في عبلّين، قدس الأب سابا حاج.

وأحيت الأمسية بالتّرانيم الرّوحيّة التي تخص القدّيستين مريم يسوع المصلوب (بواردي) وماري ألفونسين (غطّاس) -اللتان أعلنتا قدّيستين في احتفال بهيج وحاشد حضره الآلاف من الأراضي المقدّسة والعالم العربي وخصوصًا من الأردن وسوريّة ولبنان، يوم السّابع عشر من أيّار الماضي، في حاضرة الفاتيكان، ترأسه الحبر الأعظم، قداسة البابا فرنسيس- مجموعة من المرنّمين بقيادة الفنّان زاهي غريّب، ومرافقة موسيقيّة من الفنّان إبن بيت ساحور جورج سلسع، وهم: ألفت حاج، ساندرا حاج، أليسار حاج، أبنوب خليل، مزيد يعقوب، وبمشاركة المرنّمة النّصراويّة مرفت جوزيف أشقر.

وعبّر سيادة المطران بولس ماركوتسو عن "سعادته الفائقة لحضوره هذه الأمسية التي وصفها بالحقيقيّة، لكونها تتم أوّلًا في منزل عائلة القدّيسة بواردي وتتميّز بالبساطة والشعبيّة". وقال في كلمة ألقاها بعد منحه البركة للمؤمنين وتكريس أيقونات القدّيسة بواردي التّي وزّعت على الحضور: "إنّني شديد التأثّر لمشاركتي في هذه الأمسية الرّائعة التي تتمتّع بمستوى فنّي مميّز، فما سمعته ورأيته اليوم يجعلني شديد التأثر فعلًا، فأنا مسرور لوجودي بينكم وشكرًا لكلّ من ساهم في إعداد هذه الأمسية الحقيقية فعلًا".


من اليمين: مزيد يعقوب، أبنوب خليل، مرفت أشقر، ألفت حاج، ساندرا حاج وأليسار حاج

بدوره، قال معد ومنتج هذا العمل الفنّي، المصّور والمرنّم مزيد يعقوب من عبلين إنّ "شهادة سيادة المطران ماركوتسو هي وسام شرف ودليل على نجاح الأمسية الذي يعود إلى التّعاون المشترك بين المشتركين في الاحتفال، الذين قدّموا أفضل ما لديهم لتتمّ هذه الأمسيّة الإيمانيّة على أتمّ وجه، تمجيدًا لله وتكريمًا لإبنة هذه البلدة، التي لم تعد طوباويّة بعد، بل قدّيسة ترفع على مذابح الكنيسة في كلّ العالم".


وشدّد مزيد يعقوب قائلًا لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "نرفع صلاتنا كي يحل السّلام في وطن السّلام وفي العالم أجمع، والذي يعاني من استفحال العنف والجريمة طالبين وراجين الله بشفاعة القدّيستين مريم يسوع المصلوب وماري ألفونسين بأن يخفّف من جروحات العالم ويهبنا السّلام".

وشكر يعقوب "جميع الحضور والمشاركين في هذه الاحتفاليّة متمنيًا تكرار مثل هذه الأمسيات التي تنعش النّفس والرّوح معًا". يشار إلى أنّه تمّ تصوير الأمسية لبثّها على القنوات الدينيّة تحت إدارة المصوّر سامي وكيله من مدينة القدس.


من اليمين: سيادة المطران ماركوتسو وقدس الأب سابا حاج


من اليسار: الفنّان زاهي غريّب ومرفت أشقر


من اليمين: مزيد يعقوب وأبنوب خليل


من اليمين: ألفت وساندرا وأليسار حاج


جانب من الحضور

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY