الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

عزيزتي: عالجي الرؤوس والبثور السوداء في المنزل

كل العرب
نُشر: 28/08/15 12:49,  حُتلن: 07:37

 المواظبة على غسل الوجه باستمرار تمنع تراكم الأوساخ والزيوت على المسام ومن ثم تكون الرؤوس السوداء

غالبًا ما تظهر الرؤوس والبثور السوداء  في الأنف أو الذقن وذلك يعود إلى زيادة تراكم المواد الدهنية بداخل خلايا البشرة وانسداد الغدد الدهنية بها. حاربي الرؤوس السوداء المزعجة والتي تشوه جمالك ومظهرك الخارجي وتخلصي منها بواسطة هذه الخطوات والعلاجات المنزلية!


صورة توضيحية

-  قومي بغسل وجهك 3 مرات يوميا بانتظام، فالمواظبة على غسل الوجه باستمرار تمنع تراكم الأوساخ والزيوت على المسام ومن ثم تكون الرؤوس السوداء.

- عرّضي وجهك لحمام بخار لفتح المسام، ويمكن فعل ذلك بسهولة و هو أن تعرضي وجهك لوعاء يوجد به ماء ساخن مع منشفة تضعينها فوق رأسكِ لبضع دقائق، ثم أزيلي الرؤوس السوداء برفق وبعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم البارد.

- قومي بإجراء حمام بخار لوجهك ثم استخدمي شرائط إزالة الرؤوس السوداء للتخلص منها تماما.

- قومي بتحضير قناع قشر البرتقال بواسطة طحن قشور البرتقال واضيفي لها الحليب و الكريم لعمل معجون. ثم ضعي الخليط على الوجه وفركه بلطف لمدة 10 دقائق ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

- استخدمي قناع العسل الدافئ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الرؤوس السوداء. وذلك عن طريق تدفئة ملعقة كبيرة علي النار ثم دفئ عليها العسل الابيض ثم وزعيه على الاماكن المملؤءة بالبثور بالتدليك بأصابع اليدين واتركيها لدقائق.

مقالات متعلقة