الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

غنايم لـarabTV: الإضراب منوط بنتائج الاجتماع وقد نغلق شوارع الكنيست

كل العرب
نُشر: 27/08/15 18:47,  حُتلن: 11:51

مازن غنايم لـarabTV:
الحكومة تظن اننا نعيش في سنوات الخمسينات

انا على ثقة اننا سنعود بنتائج طيبة من اجتماع المالية

دستور المتابعة فيه ثغرات لأن لا شيء كامل وآمل تحسينها مستقبلًا

لم اسبع عن صفقات تحاك لإنتخاب رئيس المتابعة ولن اكون شريكًا فيها

رئاسة المتابعة عرضت عليّ ورفضتها لأنني منشغل بوظيفتي بالبلدية والقطرية

قال مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرئاسة السلطات المحلية العربية في البلاد ورئيس لجنة المتابعة المؤقت في تعقيب منه على اعلان اللجنة للإضراب المفتوح بدءًا من الأول من ايلول/سبتمبر المقبل والذي يشمل المدارس ورياض الأطفال ومرافق السلطات المحلية، في حال عدم إستجابة الحكومة للمطالب:"لا احد منّا يرغب في افساد فرحة الطلاب بإفتتاح العام الدراسي، ولكن لم يكن امامنا خيار آخر غير ذلك!، لأن الوقت قد حان حقًا للقيام بتمييز مصحح للوسط العربي، غير أن اضراب المدارس هو رسالة واضحة للحكومة بان هناك نصف مليون طالب في الشارع!!".

وجاءت تصريحات غنايم هذه الذي يشغل منصب رئيس بلدية سخنين ايضًا عندما حلّ ضيفًا على تلفزيون العرب نت arabTV في استوديوهاته في مدينة الناصرة، ضمن برنامج "مواجهة مع العرب" الذي يقدمه الإعلامي سعيد حسنين، في حديث مطوّل حول إضراب الوسط العربي وانتخابات رئاسة لجنة المتابعة، كما عقّب على أسباب رفضه لترأس اللجنة علمًا ان المنصب سبق وان عرض عليه لتوليه دون انتخابات.

وهاجم غنايم الحكومة الإسرائيلية قائلًا:"ان الحكومة تظن اننا نعيش في عقلية سنوات الخمسينات". واضاف متسائلًا:"هل يعقل ان نحصل على مبلغ بسيط فقط من الميزانية المخصصة لهذا العام وتصل نحو 664 مليون شيكل؟!". وصرح قائلًا:"دعاني الوزير كحلون للإجتماع مع كبار موظفي المالية يوم الأحد، على ان اجتمع معه يوم الإثنين في حال فشلت مفاوضاتنا معهم".
وهدد مازن غنايم:"ان لم يستجاب لمطالبنا فسنغلق الشوارع المؤدية للكنيست باجسامنا يوم الأربعاء"



 

مقالات متعلقة