السلطات المحلية

طلعة عارة: افتتاح محطة للنفايات الصلبة في سالم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

طلعة عارة: افتتاح محطة للنفايات الصلبة في سالم

المجلس المحلي:
كل من يرغب بالتخلص مما لديه من نفايات صلبة عليه الالتزام بجمع هذه المخلّفات والتوجه إلى المحطة الجديدة


بالتعاون بين المجلس المحلي طلعة عارة ووزارة حماية البيئة، افتتح في بلدة سالم، محطة مخصصة لاستيعاب النفايات الصلبة، وذلك لكي يتسنّى للمواطنين في قرى طلعة عارة الخمس، إفراغ ما لديهم من حمولة هذه النفايات في هذا المكان.


محطة النفايات 

وبهذا الخصوص، أوضح مجلس طلعة عارة المحلي - قسم الصحة في بيان له "إنه في إطار جهودنا المتواصلة للحفاظ على بيئة نظيفة وجميلة في طلعتنا العزيزة، وحرصًا على عدم تناثر المكبّات العشوائية غير الحضارية على قرانا، يهمّنا أن نعلمكم أنه تم مؤخرًا، وبالتعاون مع وزارة البيئة، افتتاح محطة مخصصة للنفايات الصلبة تقع شرقي مدخل بلدة سالم".
وناشد المجلس المحلي في بيانه "كل من يرغب بالتخلص مما لديه من نفايات صلبة (مواد معدنية، بلاستيكية، زجاجية، أو بقايا أثاث، خشب وبناء وما شابه) الالتزام بجمع هذه المخلّفات والتوجه إلى المحطة الجديدة وإفراغها هناك، علمًا أن الحمولة الممنوحة مجانًا للمواطن ستكون حتى 3 طن شهريًا وهي على نفقة المجلس المحلي، بينما كل كمية تزيد على ذلك سيتكلف بها المواطن (65 شيكلًا لكل طن)".
وفي هذا السياق، شدد مجلس طلعة عارة "أنه يُحظر بتاتًا إلقاء أية نفايات في غير الأماكن المعدّة لذلك، منعًا لانتشار المكاره الصحية والبيئية، وتشويه المظهر العام، وللحيلولة دون تعرض المخالفين للعقوبة الصارمة ودفع الغرامات الباهظة بحسب ما ينص عليه القانون".
يشار أن المحطة مفتوحة يوميًا (ما عدا يوم السبت) من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، (يوم الجمعة حتى الواحدة ظهرًا).

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عارة سالم