الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

تقرير arabTV- تذمر في حي البشارة في الناصرة لعدم تعبيد الشارع

من إسحاق خطيب
نُشر: 26/08/15 11:22,  حُتلن: 13:27

لطفي دراوشة:

أسكن هنا منذ 10 سنوات، وطالبنا مرارًا وتكرارًا من البلدية تعبيد الشارع ولكن لم يستجب أحد لمطلبنا، وقمت بتعبيد الأرض المحاذية لبيتي على حسابي الخاص

أعاني من ضيق بالتنفس وهذا الأمر يشكّل صعوبة على صحّتي

أناشد الرئيس علي سلّام بالمساعدة وفحص الموضوع

يحيى خطيب:

إهمال كبير من قبل البلدية وتقصير عن أداء الواجب

نحن ندفع الضرائب بانتظام إلاّ أننا لا نتلقى بالمقابل أبسط الخدمات والحقوق التي نستحقها

قام سكان الحي بوضع الصرار مؤقّتًا كل أمام منزله من أجل التخفيف من حدّة الغبار المتطاير على البيوت والسيارات

يشتكي مواطنو حي البشارة (مالطة) في مدينة الناصرة من الشارع الترابي بسبب النواقص الأساسية التي يفتقر إليها الشارع، حيث أن الشارع غير معبّد ومليء بالأحجار والتراب ويفتقر للإضاءة في ساعات الليل، كما ويتضرّر سكّان الحي صحيًا جراء الغبار المتطاير عند عبور السيارات والشاحنات وعند هبوب الرياح، كما وأعرب سكان الحي عن قلقهم من الحشرات والأفاعي والعقارب التي تظهر في الصيف الحار، إضافة أمطار الشتاء التي تحوّل الشارع الى وحل.

 

 وقال عدد من سكان الحي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنّهم "طالبوا على مدار سنوات بتعبيد الشارع إلّا أن شيئًا لم يتغيّر وقالوا أنهم يتلقّون الوعود منذ سنوات ولا حياة لمن تنادي، على حد تعبيرهم.


صورة من الشارع الترابي

لطفي دراوشة أحد أول القاطنين في الحي عبّر عن استيائه الشديد ومعاناته من الشارع، وقال في حديثه لموقع العرب: "أسكن هنا منذ 10 سنوات، وطالبنا مرارًا وتكرارًا من البلدية بتعبيد الشارع ولكن لم يستجب أحد لمطلبنا، قمت بتعبيد الأرض المحاذية لبيتي على حسابي الخاص، ولكن بعد أن افتتح الشارع وبدأ السكان يقطنون الحي، أصبح الغبار يتتطاير علينا بشكل كبير ومزعج".

وردًّا على سؤال مراسلنا حول التوجّه للجهات المختصة، قال:"لقد توجّهت للعديد من المسؤولين في السابق وقمت بتقديم شكوى لمراقب الدولة فقاموا بإضافة "المخلوطة" للشارع وادعوا أن هذا ما بوسعهم فعله. وتابع قائلًا:"البلدية السابقة لم تستجب لنا ولذلك مللنا من محاولة التوجه للبلدية بإدارتها الجديدة، فأنا أعاني من ضيق بالتنفس وهذا الأمر يشكّل صعوبة على صحّتي". وناشد دراوشة الرئيس الحالي علي سلّام بالمساعدة وفحص الموضوع، كما ووجه كلمته للمسؤولين فقال:"هذا حي جديد ويحق لسكانه تلقّي الخدمات الأساسية ويتوجّب على الجهات المسؤولة تعبيد الشارع وتوفير الاحتياجات الأساسية من أجل تشجيع البناء وإقبال سكان جدد للحي".


لطفي دراوشة

يحيى خطيب أحد سكان الحي بدوره قال:"إنه إهمال كبير من قبل البلدية وتقصير عن أداء الواجب، نحن ندفع الضرائب بانتظام إلاّ أننا لا نتلقى بالمقابل أبسط الخدمات وحقوقنا"، وأِشار الى أن "سكان الحي قاموا بوضع الصرار مؤقّتا كل أمام منزله من أجل التخفيف من حدّة الغبار المتطاير على البيوت والسيارات"، وأكّد أن "هذا ما هو الا حل مرحلي وليس دائما"، وتابع خطيب قائلًا: "توجّهنا مرارًا وتكرارًا للبلدية من أجل المطالبة بتعبيد الشارع ولكن كان تعقيبهم بالتهرب وتأجيل الموضوع على مدار شهور طويلة. ما يدعو للتساؤل هل تزفيت شارع صغير يحتاج الى كل هذا العناء والميزانيات؟ وماذا عن الاحتفالات والفنانين الذين دفع لهم من أجل إحياء الحفلات؟ لا شك أن سكان المدينة أحق بهذه الأموال لأنهم هم من يدفعونها".

من جهته قال المواطن محمد عوّاد: "توجّهت للبلدية نحو 10 مرّات من أجل تعبيد الشارع، فهذا يقول لنا توجّه لفلان وذاك يطلب منا العودة لعلّان وهكذا دواليك"، وأضاف عواد أن البلدية قامت بتعبيد الشارع السفلي المؤدي الى حي الجليل ولكن فيما يتعلّق بهذا الشارع قالوا انهم سيبحثون الموضوع في الأشهر القادمة إلاّ أن ذلك لا يؤكّد أمر البدء بالأعمال. وتابع قائلًا: "حقيقة جميع أهالي الحي مستاؤون من الغبار وصعوبة التنقل بالسيارات، واختتم قائلًا أناشد كل مسؤول بأن يقوم بمعاملة الآخرين كما يرضى لنفسه".

تعقيب بلدية الناصرة
وفي حديث لموقع العرب مع بلدية الناصرة للحصول على التعقيب، قالوا:"البلدية تقوم في الفترة الأخيرة بتعبيد عدد كبير من الشوارع في المدينة، قمنا مؤخرًا بتعبيد الشارع الممتد من دوار شهاب الدين حتى الحي الشرقي والشارع الممتد من دوار البتريس حتى مدخل السوق، كما وستواصل البلدية بأعمال التعبيد والصيانة، إضافة الى البنية التحتية وجميع الأمور من أجل توفير الراحة والأمان والخدمات للمواطنين. وسيشعر المواطن في هذه الفترة بالتغيير نحو الأفضل، كما وأننا نعمل على تجهيز عدد كبير من الشوارع لأعمال صيانة عامّة وترميمات"، بحسب ما وردنا من بلدية الناصرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
244074.90
BTC
0.52
CNY