الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

صوت إسرائيل بالعربية يواكب عودة الطلاب إلى المدارس

كل العرب
نُشر: 26/08/15 09:39,  حُتلن: 12:10

نادر أبو تامر- مدير قسم البرامج في صوت إسرائيل بالعربية:

تفحص البرامج المختلفة مدى جاهزيّة المدارس لاستقبال الطلاب العائدين إلى المدارس بعد عطلة صيفيّة طويلة

سنحاول أن نفحص عبر مختلف البرامج كيف تتغيّر وظيفة المعلّم في عصر العولمة والرّقميات المتعاظمة في المنظومات المتنوّعة، حقوق الطّلّاب وواجباتهم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الموقد الثقافي- نقلًا عن من نادر أبو تامر، مدير قسم البرامج في صوت إسرائيل بالعربية، جاء فيه ما يلي:"يخصّص صوت إسرائيل بالعربية هذا العام حيزًا وافرًا من برامجه لافتتاح العام الدّراسي الجديد الذي سينطلق يوم الثلاثاء القادم 01.09.15".


صورة من ثقافة

وأضاف البيان: "ففي اليوم الأول من العام الدّراسي سوف تفتح موجة خاصّة لمتابعة انطلاق العام الدراسي في مختلف البلدات والمدارس من خلال نشر شبكة مراسلين في مختلف المواقع يقومون بالانضمام إلى البرامج المختلفة لنقل صورة افتتاح العام الدّراسي كما يخصّص برنامج أجندة ساعة خاصّة بالموضوع التربوي يوميًّا، وفي هذا المضمار ستتناول البرامج المتنوعة مختلف مفاهيم التربوية مثل: أسرار النجاح، متى نحقّق النجاح ومتى قد نتعرض للفشل في العملية التعليمية، ما هي شهادة البجروت ذات النّوعية الجيّدة وكيف يمكن تطوير المفاهيم الإبداعية لدى الطلّاب. الذكاء العاطفي وتعدّد الذكاءات".

وتابع البيان: "كما ستفحص البرامج المختلفة مدى جاهزيّة المدارس لاستقبال الطلاب العائدين إلى المدارس بعد عطلة صيفيّة طويلة، من ناحية البنى التحتية والتنظيمية، وما هي النّواقص وكيف تعتزم السلطات معالجتها بحيث لا تعيق عودة الطلاب الآمنة إلى مقاعد الدّراسة. وستستضيف البرامج المختلفة شخصيات من مجالات مختلفة في السياق التربوي: مفتشين، مديرين، معلمين، طرب، أهالي، ومندوبين من لجان الأهالي والمجالس الطلابية بالإضافة إلى أكاديميين وباحثين كانوا قد تطرقوا إلى مختلف المسائل التربوية في عملهم الأكاديمي".
واختتم البيان: "سنحاول أن نفحص عبر مختلف البرامج كيف تتغيّر وظيفة المعلّم في عصر العولمة والرّقميات المتعاظمة في المنظومات المتنوّعة، حقوق الطّلّاب وواجباتهم، الفرق بين المدارس الأهليّة والرّسميّة. كما سنعالج قضايا تربويّة مثل كيفيّة تهيئة الطّلاب نفسيًّا للعودة إلى مقاعد الدّراسة، ثقل الحقيبة المدرسية، المصروف ومدفوعات الأهالي" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة