الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 06:02

بلدية أم الفحم تنظم يومًا دراسيًا لمكافحة ظاهرة المخدرات والكحول

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 26/08/15 09:15,  حُتلن: 12:25

رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان:

لكل مواطن في المدينة دور بمكافحة المخدرات، وأيضًا للمسجد وللمدرسة وللشرطة أدوار في الأمر ويبقى الدور الأول والأهم على الأهالي وتربيتهم في البيت

عقد في بناية المركز الجماهيري يوم دراسي موسع لبلدية أم الفحم، حضره رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان ونائبه مسؤول قسم الرفاه الشيخ طاهر علي، مدير قسم الصحة محمد رباح، مدير قسم المعارف الدكتور محمود زهدي، مديرة قسم الرفاه الحاجة فتحية اغبارية، محمد صالح مدير المركز الجماهيري والعديد من العاملين في بلدية ام الفحم والمختصين في موضوع المخدرات والكحول سواءً في موضوع المكافحة، الرصد اوالعلاج.

افتتح الشيخ خالد حمدان الجلسة بكلمة شكر لكل العاملين في المجال شاكرا إياهم على العمل والجهد الذي يبذلونه، في ذات الوقت حثهم على العطاء اكثر من اجل مستقبل الأبناء أولا ومن ثم من اجل مستقبل ام الفحم، وأعرب عن استعداد البلدية لتبذل كل الجهد من اجل الحفاظ على مدينة ام الفحم مدينة نظيفة من المخدرات، كما شدد على ان كل مواطن في المدينة يجب ان يكون له دور، فللمسجد دور وللمدرسة دور، للشرطة دور ويبقى الدور الأول والاهم الى البيت والى الاهالي داخل البيت.


خلال اليوم الدراسي

ومن ثم تحدّث العامل الإجتماعي ومدير وحدة الرصد في بلدية ام الفحم  محمد سامي محاجنة، حول عن آفة المخدرات بالارقام والاحصائيات، حيث شدد أنّ "بلدية ام الفحم في الفترة الاخيرة كثفت من عملها، وبأن وحدة الرصد رصدت العديد من الحالات والتي تم تحويلها جميعا الى الجهات المختصة من اجل ايجاد الطريقة المناسبة لمعالجتهم ومتابعتهم عن طريق البلدية او في اطر اخرى".

ومن ثم بدء النقاش حول ما هي الأسباب وما هي الدوافع، وكيف يمكن حل هذه المشكلة واجتثاثها من مدينة أم الفحم، وفي نهاية المطاف تم تلخيص الجلسة بما يلي:
1. تكوين لجنة منبثقة عن بلدية ام الفحم يكون الهدف منها الاعداد الى مؤتمر شعبي كبير من اجل محاربة الظاهرة ولكي يأخذ كل عنصر دوره في محاربة هذه الافة.

2.. حث ذوي الاختصاص ببذل كل ما وسعهم من جهود في محاربة ومطاردة المروجيَّن والباعة، والتعامل مع القنوات المختصة لمحاربتهم وتضييق الخناق عليهم وحرمانهم من الحرية التي تمكنهم من نشر سمومهم.

3.. حملات توعية في مدارس المدينة من اجل الحد من هذه الظاهرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
234531.92
BTC
0.52
CNY