الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

هنيّة: إسرائيل خائفة من إنفجار المقاومة ومساعي التهدئة هي من نتائج الحرب

كل العرب
نُشر: 26/08/15 07:15,  حُتلن: 13:31

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس- إسماعيل هنيّة:

المعركة الأخيرة كانت من أشرس المعارك التي انتصر فيها شعبنا على العدو الصهيوني

المعركة القادمة مع العدو الصهيوني ستكون معركة تحرير لفلسطين

الضفة الغربية تمثل مركزاً استيراتيجياً في معركة التحرير القادمة

لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة وفلسطين واحدة موحدة

ألقى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنيّة، كلمة خاصّة خلال حفل إصدار كتاب للقيادي في الحركة محمود الزهار عن روايات المجاهدين في الحرب الماضية، مساء الثلاثاء. حيث أكّد هنيّة أنّ:"المقاومة في غزة اليوم أصبحت أقوى أضعاف ما كانت عليه قبل الحرب التي وقعت العام الماضي".


إسماعيل هنيّة

وقال هنيّة في كلمته إنّ:"المعركة الأخيرة كانت من أشرس المعارك التي انتصر فيها شعبنا على العدو الصهيوني"، مشيرًا إلى أنّ:"تعاظم قوة المقاومة في قطاع غزة جعلت العدو الصهيوني يخشى من انفجارها، ودفعها لإرسال مبعوثين لبحث تهدئة مع المقاومة الفلسطينية في القطاع"، على حد تعبيره.

وأوضح هنيّة أنّ:"مساعي التهدئة والاتصالات الدولية هي نتائج المعركة الماضية، فالجميع خائف من أن تنفجر غزة من جديد، والعدو الإسرائيلي خائف من هذا الانفجار، فيرسل رسل وقنوات لبحث التهدئة". وقال هنيّة أيضًا إنّ:"محاولة جيش الاحتلال اغتيال محمد الضيف، القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس خلال الحرب، فشلت لأن الضيف لم يكن متواجداً في المكان الذي قصفته الطائرات الإسرائيلية". مشدداً على أن "العدو الصهيوني دخل المعركة الماضية وعلى عيونه سواد بفعل جهود أجهزة الأمن ، والحكومة الفلسطينية في غزة"، بحسب هنيّة.

وجاء في كلمة نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أيضًا أنّ:"جميع أبناء شعبنا كانوا أبطالاً في المعركة بالتفافهم حول المقاومة، وأن المقاومة أبدعت وصدمت الصديق والعدو. وأن المعركة القادمة مع العدو الصهيوني ستكون معركة تحرير لفلسطين". وشدد هنيّة على أنّ "الضفة الغربية تمثل مركزاً استيراتيجياً في معركة التحرير القادمة"، موجهاً التحية لهم وما يقومون به "دفاعاً عن شعبهم من الغطرسة الصهيونية رغم قلة المال والسلاح وملاحقتهم من الأجهزة الأمنية". ووجهة هنيّة رسالة إلى السلة الفلسطينية في رام الله وأجهزتها الأمنية، قائلًا:"لا تعاون أمني سيضع حد للمقاومة في الضفة ولا بروتوكولات ستضع حدا لثقافة المقاومة ولا قلة المال تمنع المقاومة من الانطلاق". وأضاف "الضفة ستبقى وفية لتاريخها ولجغرافيتها ولشعبها ولأمتها ولن نتخلى عنها ولا عن القدس ولا عن شعبنا الفلسطيني في كل مكان". وكرّر هنية تأكيده على أن "لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة وفلسطين واحدة موحدة"، وفقًا لتصريحات هنيّة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241072.48
BTC
0.52
CNY